أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

برشلونة يزاحم أندية الدوري السعودي على نجم مانشستر سيتي

بدأت حظوظ أندية الدوري السعودي للمحترفين في التعاقد مع النجم البرتغالي برناردو سيلفا، متوسط ميدان فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، تتزايد تدريجيًا لجلب قطعة ثمينة جديدة إلى المملكة في صيف انتقالات الصيف المقبل، في ظل انفتاح البرتغالي على إنهاء المغامرة في «الاتحاد» مبكرًا.

اقرأ أيضًا:

موعد مباراة ليفربول ضد شيفيلد يونايتد.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

برناردو سيلفا، البالغ من العمر 29 عامًا، يرتبط مع مانشستر سيتي بعقد ينتهي في 30 يونيو 2026، إلا أن البرتغالي يفكر بجدية في خوض تجربة جديدة بعيدًا عن ملعب الاتحاد بعدما حقق كل الألقاب الممكنة مع السيتزينز وعلى رأسها الثلاثية التاريخية في الموسم المنصرم 2022-2023.

وفي الوقت الذي ظن مانشستر سيتي، أنه نجح في تحصين برناردو سيلفا، من إغراءات الرحيل بعقد جديد يمتد حتى صيف عام 2026، إلا أن العروض تبدو أكثر إغراءً لخوض تجربة جديدة، خاصة إذا تعلق الأمر باللحاق بقطار الدوري السعودي أو تلبية نداء برشلونة أو الانجذاب إلى مفاوضات باريس سان جيرمان.

وكشفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الإسبانية، أن الموسم الحالي هو الأخير لبرناردو سيلفا في صفوف مانشستر سيتي على الأرجح، حيث يميل البرتغالي إلى الرحيل في هذا التوقيت، كما يمتلك شرطًا جزائيًا في عقده الحالي بقيمة 50 مليون يورو، يبدو في متناول العديد من الأطراف.

ولفت التقرير إلى برناردو سيلفا، الذي ارتبط الموسم الماضي بالانتقال إلى الهلال، يشكل أحد أبرز الأولويات على لائحة انتداب برشلونة، منذ تولي تشافي هيرنانديز قيادة الفريق الكتالوني، إلا أن قيمة الشرط الجزائي في عقده تمثل عقبة كبيرة أمام البارسا لإتمام الصفقة، في ظل الأزمة المالية الطاحنة التي تمر بها إدارة لابورتا.

واعترف التقرير أن سيلفا يرغب في اللحاق برفيقه الألماني إلكاي جوندوجان صوب كامب نو، حيث يمثل برشلونة الخيار المفضل لمتوسط الميدان البرتغالي، وهي نقطة ترجح كفة البارسا الذي يطمح بدوره إلى التفاوض حيال المقابل المادي، أول التخلص من بعض العناصر لإبرام الصفقة.

وعلى الطرف المقابل، لا يبدو برشلونة الخيار الوحيد المتاح أمام برناردو سيلفا، حيث يبدو منفتحًا أيضًا على الانتقال إلى صفوف باريس سان جيرمان، مع توافر أيضًا إغراءات كبيرة من أكثر من طرف سعودي ليمنح البرتغالي فرصة اللحاق برفاقه (كريستيانو رونالدو وأوتافيو وروبن نيفيز) في دوري روشن.

ويعد برناردو سيلفا، الذي انتقل إلى صفوف السيتي في صيف 2017 قادمًا من موناكو مقابل 50 مليون يورو، أحد أبرز القطع المؤثرة على رقعة جوارديولا، حيث دافع عن ألوان السماوي في 344 مباراة لحساب جميع المسابقات، سجل خلالها 64 هدفًا وقدّم أيضًا 64 تمريرة حاسمة.

ولعب متوسط الميدان البرتغالي، الذي حصد مع الفريق السماوي 15 لقبًا أبرزها خماسية الموسم الفائت، 38 مباراة رفقة السيتيزينز في مختلف البطولات بالموسم الجاري، بمعدل 2889 دقائق، ساهم خلالها في تسجيل 14 هدفًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى