أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الإسباني

عاجل فيديو | دراما جنونية.. خوسيلو يقود ريال مدريد لإسقاط بايرن بـ«القاضية»

قاد خوسيلو فريق ريال مدريد الإسباني لتحقيق ريمونتادا مثيرة أمام ضيفه بايرن ميونخ الألماني، بعدما حول التأخر في الوقت القاتل إلى فوز درامي بهدفين لهدف، في القمة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب سنتياجو برنابيو، لحساب إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

الهلال يقرر التخلص من المحترف البرازيلي في ميركاتو الصيف

جاء البداية قوية من جانب صاحب الدار من أجل فك شفرة المرمى الألماني، وكاد أن يحقق ما أراد عند الدقيقة 13، بعدما غافل كارفاخال دفاعات البايرن ليمرر كرة في العمق إلى فينيسيوس جونيور، الذي سدد كرة قوية ردها القائم الأيمن للفريق البافاري، لتعود إلى رودريجو الذي أعادها إلى أحضان مانويل نوير.


حاول بايرن ميونخ إيقاف المد المدريدي، ليتوغل جوشوا كيميتش من الرواق الأيمن قبل أن يمرر كرة عرضية، عند الدقيقة 28، أبعدها ناتشو بصعوبة لتعود إلى هاري كين على مشارف منطقة الجزاء، ليسدد كرة مباشرة أخطأت مرمى لونين بسنتيمترات قليلة.

وكاد فينيسيوس جونيور أن يباغت الجميع في الوقت المبدد من الشوط الأول، بعدما توغل صوب منطقة جزاء البايرن من الرواق الأيسر، ليسدد كرة مقوسة مرت من الجميع قبل أن ينقذها مانويل نوير بأطراف الأصابع إلى ضربة ركنية ليحافظ على نظافة شباكه.

ورد بايرن ميونخ بقوة مطلع الشوط الثاني، بعدما مرر جمال موسيالا الكرة إلى ألفونسو ديفيز ناحية اليسار في المساحة الخالية خلف كافاخال، عند الدقيقة 47، لينطلق بالسرعة القصوى صوب مرمى لونين، قبل أن يسدد كرة صاروخية علت العارضة بقليل.

وبقي فينيسيوس مصدر خطورة حقيقية على مرمى البايرن، حيث قدم راقص السامبا فاصلًا مهاريًا أمام الدفاع الألماني عند الدقيقة 55، قبل يمرر عرضية زاحفة غمزها رودريجو قبل إريك داير، إلا أن الكرة مرت بمحازاة خط المرمى لتضيع فرصة هدف محقق.

وعاد مانويل نوير لينقذ مرماه من هدف محقق، عند الدقيقة 59، بعدما انبرى رودريجو لتنفيذ ضربة حرة مباشرة على مشارف منطقة الجزاء، أبعدها الحارس الألماني بأطراف الأصابع، لتعود إلى داني كارفاخال قبل أن يضغط ليورى ساني ليجبر المدافع الإسباني على إخراج الكرة خارج الملعب.

وفي الوقت الذي انتظر الجميع هدفًا مدريديًا، قاد هاري كين هجمة مرتدة خاطفة عند الدقيقة 68، ليمرر الكرة في المساحة الخالية إلى المزعج ألفونسو ديفيز الذي انطلق صوب المرمى، قبل أن يراوغ ناتشو، ويطلق تسديدة لا تصد ولا ترد عانقت شباك لونين.

الرد المدريدي لم يتأخر سوى 4 دقائق فقط، إلا أن الحكم تدخل لإلغاء هدف التعادل عند الدقيقة 73، بسبب ارتكاب ناتشو مخالفة ضد كيميتش، وفي مشهد أجبر كارلو أنشيلوتي على إلقاء كافة الأوراق الرابحة من مقاعد البدلاء، في محاولة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه.

وبلغت الإثارة ذروتها في الأمتار الأخيرة من عمر القمة، بعدما ارتكب مانويل نوير خطأ فادحًا في التعامل مع تسديدة فينيسيوس جونيور عند الدقيقة 88، ليفلت الكرة أمام البديل خوسيلو الذي لم يجد أدنى صعوبة في إعادتها إلى داخل الشباك الألمانية.


وقبل أن يستفيق البايرن من صدمة التعادل الدرامي، عاد خوسيلو ليطلق رصاصة الرحمة على الضيف الألماني بعدما حوّل أنطونيو روديجير عرضية رائعة عند الدقيقة الثالثة من الوقت المبدد، حولها البديل إلى مرمى مانويل نوير، ليفجر الأجواء في مدرجات البيرنابيو، في مشهد احتاج إلى توثيق من تقنية «الفار».

واستفاد ريال مدريد من التعادل خارج القواعد أمام بايرن ميونخ، بهدفين لكل طرف، في القمة التى جرت بينهما الأسبوع الفائت، على ملعب أليانز آرينا، ليفرض موعدًا ناريًا في المشهد الختامي أمام بوروسيا دورتموند، المقرر مطلع يونيو المقبل، في ملعب ويمبلي العريق بالعاصمة لندن، بعدما تجاوز أسود فاستيفاليا عقبة باريس سان جيرمان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى