أهم الأخبارالدوري الألمانيالدوري الإسبانيالكرة العالمية

عاجل فيديو | الشوط الأول.. التعادل السلبي يسيطر على قمة ريال مدريد والبايرن

فرض فريق بايرن ميونخ الألماني التعادل السلبي على مضيفه ريال مدريد الإسباني، دون أهداف، في الشوط الأول من القمة المثيرة المقامة حاليًا على ملعب سنتياجو برنابيو، لحساب إياب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

فيديو | بسبب «زلقة» جيرارد.. الاتفاق يتحرك قانونيًا ضد القادسية

ضغط الريال بقوة من بداية المواجهة بحثًا عن هدف الأسبقية، وكاد أن يحقق ما أراد عند الدقيقة 13، بعدما غافل كارفاخال دفاعات البايرن ليمرر كرة في العمق إلى فينيسيوس جونيور، الذي سدد كرة قوية ردها القائم الأيمن للفريق البافاري، لتعود إلى رودريجو الذي أعادها إلى أحضان مانويل نوير.

بايرن ميونخ لم يقف مكتوف الأيدي أمام الضغط المدريدي، بعدما توغل جوشوا كيميتش من الرواق الأيمن ليمرر كرة عرضية، عند الدقيقة 28، أبعدها ناتشو بصعوبة لتعود إلى هاري كين على مشارف منطقة الجزاء، ليسدد كرة مباشرة أخطأت مرمى لونين بسنتيمترات قليلة.

ودخل ريال مدريد موقعة البايرن بتشكيل مكوّن من، ليونين، في حراسة المرمى، خلف رباعي الدفاع ؛ كارفاخال، أنطونيو روديجر، ناتشو، ميندي، وفي الوسط، فيدريكو فالفيردي، توني كروس، أوريلين تشواميني، وفي الهجوم، فينيسيوس جونيور، جود بيلينجهام، رودريجو.

وفي المقابل؛ اعتمد توماس توخيل على تشكيل مكوّن من؛ مانويل نوير، في حراسة المرمى، خلف الدفاع، نصير مزراوي، ماتياس دي ليخت، جوشوا كيميتش، إريك داير، وفي الوسط؛ بافلوفيتش، جمال موسيالا، كونراد لايمر، وتولى المهاجم الهجومية؛ سيرج جانبري، هاري كين، ليروى ساني.

ويسعى النادي الألماني إلى المضي قدمًا نحو النقطة الأبعد في البطولة بحثًا عن معانقة اللقب المفقود، وإنقاذ الموسم من الضياع بعد خسارة الدوري والكأس محليًا، فيما يطمح الفريق الملكي إلى تجاوز العقبة الألمانية والاقتراب خطوة جديدة من الكأس ذات الأذنين الكبيرتين للمرة الخامسة عشر في تاريخه المرصع بالذهب.

وكان بايرن ميونخ اكتفى بالتعادل الإيجابي داخل الدار أمام ريال مدريد، بهدفين لكل طرف، في الموقعة التي جرت بينهما الأسبوع الماضي، على ملعب أليانز آرينا، لحساب ذهاب المحطة قبل الختامية من دوري الأبطال، وهو ما يفرض على رجال توخيل تجنب الخسارة في إسبانيا على أقل تقدير.

والتقى ريال مدريد وبايرن ميونخ في 27 مناسبة لحساب منافسات دوري أبطال أوروبا، حيث دانت السيطرة لصالح الفريق البافاري في 12 مباراة، مقابل 11 مواجهة صبت في خانة الملكي، وانتهت 4 مباريات بالتعادل، وتعد تلك المباراة الثامنة التي تجمع الفريقين في الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا.

وكان ريال مدريد قد تجاوز عقبة حامل اللقب مانشستر سيتي بشق الأنفس، بعد تبادل التعادل في مواجهتي الذهاب والإياب برباعية لكل طرف، قبل أن ترجح ضربات الترجيح كفة الإسبان، فيما عبر بايرن ميونخ على حساب آرسنال، بثلاثية مقابل هدفين في مجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى