أهم الأخبارالدوري الإسبانيالدوري الفرنسيالكرة العالمية

عاجل فيديو | أبطال أوروبا.. برشلونة يصعق باريس في عقر داره

انتزع فريق برشلونة الإسباني فوزًا ثمينًا خارج الديار من بين أنياب مضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في القمة المثيرة التي جرت بينهما مساء اليوم الأربعاء، على ملعب بارك دي برانس، لحساب ذهاب ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

صور | كلاسيكو السوبر.. حمدالله يتجاهل هوايته المفضلة أمام الهلال في هذه الحالة

وقص الضيف الكتالوني شريط الأهداف عند الدقيقة 37 بعد هدية من الحارس الإيطالي جيانلويجي دوناروما، الذي فشل في إبعاد عرضية الواعد لامين يامال، ليمهد الكرة أمام رافينيا، الذي سددها بأريحية في المرمى الخالي، ليمنح البارسا أسبقية مستحقة.

حاول باريس سان جيرمان كثيرًا من أجل العودة إلى أجواء حديقة الأمراء، وهنا جاءت المساعدة من العليم بدهاليز دفاعات البارسا عثمان ديمبلي، الذي استقبل الكرة داخل منطقة الجزاء عند الدقيقة 48، قبل أن يسدد كرة لا تصد ولا ترد مرت إلى سقف مرمى الحارس تير شتيجن.

وقبل أن يستفيق برشلونة من صدمة التعادل المباغت مع الدقائق من الشوط الثاني، مرر فابيان رويز كرة رائعة إلى فيتور فيريرا خلف دفاعات البارسا، عند الدقيقة 50، وضعها زاحفة على يمين تير شتيجن، ليقلب الطاولة لصالح رفاق الحاضر الغائب كيليان مبابي.

وتوالت الغارات الباريسية على مرمى برشلونة إلا أن العارضة ساندت الضيوف في مناسبتين لتحرم برادلي باركولا سريعًا من زيادة الغلة وبعد 5 دقائق أخرى، ليأتي العقاب قاسيًا من جانب البلوجرانا، بعدما أرسل البديل بيدري من اللمسة الأولى تمريرة رائعة إلى رافينيا، ليعادل الكفة مجددًا.

وعاد الباريسيون لاستعادة التقدم بهجوم مرتبك على مرمى برشلونة إلا أن العارضة رفضت مجددًا تسديدة عثمان ديمبلي، ليرد البارسا من جديد بهدف رائع عند الدقيقة 77، بعدما نفذ إلكاي جوندوجان ركنية متقنة، ارتقى لها أندرياس كريستينسن فوق الجميع ليحولها رأسية داخل شباك الإيطالي المستأنس دوناروما.

ووضع برشلونة قدمًا في نصف نهائي الكأس ذات الأذنين الكبيرتين، بعدما حسم نصف المهمة خارج الديار على حساب باريس سان جيرمان، وذلك قبل أن يتجدد الموعد بين الكبيرين يوم الثلاثاء 16 أبريل الجاري، على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى