الكرة العالميةأهم الأخبار

بثنائية أمام إندونيسيا.. أوزبكستان تتأهل إلى نهائي كأس آسيا والألعاب الأولمبية

حسم منتخب أوزبكستان الأولمبي تأهله إلى نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بعدما فاز على إندونيسيا، بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعتهما بافتتاح منافسات المربع الذهبي، على ستاد عبدالله بن خليفة في الدوحة، اليوم الإثنين.

وبهذا الفوز؛ ضمن منتخب أوزبكستان المشاركة في الألعاب الأولمبية الصيفية «باريس 2024»، كما سيلتقي في المباراة النهائي مع الفائز من المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي، اليابان مع العراق.

وتقام المباراة النهائية يوم الجمعة 3 مايو، على أن تجري مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم الخميس.

ونجح البديل الأوزبكي حسين نورتشاييف في تسجيل هدف السبق الأول بعد أن تابع عرضية زميله محمدكودير حمرالييف وأودع الكرة في الشباك عند الدقيقة 69.

وبنيران صديقة جاءت بواسطة المدافع براتاما ارهان  سجل منتخب أوزبكستان الهدف الثاني حينما سدد عبد القادر حسنوف كرة برأسه ارتدت من القائم الأيمن قبل أن يدخلها أرهان بالخطأ في الشباك عند الدقيقة 86.

وكان منتخب أوزبكستان تصدر في دور المجموعات ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على ماليزيا 2-0 وعلى الكويت 5-0 وعلى فيتنام 3-0، ثم فاز في ربع النهائي على السعودية 2-0.

في المقابل حصل المنتخب الإندونيسي على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، حيث خسر أمام قطر 0-2، وفاز على أستراليا 1-0، وعلى الأردن 4-1، وفاز في ربع النهائي على جمهورية كوريا بفارق ركلات الترجيح 11-10 بعد التعادل 2-2.

ويشار إلى أن المنتخبات الحاصلة على المراكز الثلاثة في البطولة تتأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في دورة الألعاب الأولمبية 2024 في باريس، في حين ينتقل صاحب المركز الرابع لخوض مباراة الملحق العالمي أمام منتخب غينيا ممثل قارة أفريقيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى