أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

التشكيل الرسمي.. النصر يستقر على بديل رونالدو في مواجهة الدحيل

أعلن البرتغالي لويس كاسترو؛ المدير الفني لفريق النصر الأول لكرة القدم، عن التشكيل الرسمي لمواجهة مضيفه الدحيل القطري، في القمة العربية المقررة مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب عبدالله بن خليفة في العاصمة الدوحة، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة دوري أبطال آسيا 2023-2024.

ويطمح فريق النصر إلى الحفاظ على نغمة الانتصارات على الساحة القارية، عندما يحل ضيفًا دون القائد البرتغالي كريستيانو رونالدو على الدحيل، من أجل حجز مقعد في الدور الثاني من المعترك الآسيوي، في مهمة شاقة من أجل البحث عن اللقب المفقود.

اقرأ أيضًا:

فيديو | طعن مشجع وإصابة ضابط.. شغب واشتباكات عنيفة قبل مواجهة ميلان وسان جيرمان

واستقر كاسترو، وفقًا لحساب النصر الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل، على بديل أسطورة كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو، معتمدًا على ثالوث هجومي مكوّن من عبدالرحمن غريب والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي أندرسون تاليسكا.

وجاء تشكيل النصر أمام الدحيل على النحو التالي:

حراسة المرمى: نواف العقيدي.

خط الدفاع: أليكس تيليس -محمد فتيل – عبدالإله العمري– سلطان الغنام.

خط الوسط: سامي النجعي– أوتافيو مونتيرو– مارسيلو بروزوفيتش.

خط الهجوم: ساديو ماني– عبدالرحمن غريب– آندرسون تاليسكا.

وأبقى المدرب البرتغالي على مقاعد الاحتياط العديد من القطع المؤثرة من أجل التدخل بحسب مجريات المباراة، بتواجد؛ وليد عبدالله، راغد النجار، عبدالله مادو، علي لاجامي، محمد قاسم، عبدالمجيد الصليهم، علي الحسن، خالد العنام، أيمن يحيى، محمد مران، مشاري النمر.

ويرغب الدحيل في تجنب الخروج المبكر من حسابات التأهل في دوري أبطال آسيا، عندما يستقبل على النصر؛ حيث يسير الفريق القطري بخطوات متعثرة بعد التعرض للخسارة على ملعبه 0-1 أمام بيرسبوليس الإيراني في الجولة السابقة، والتعادل في الجولة الأولى أمام استقلال دوشنبه الطاجيكي سلبًا، ثم خسارة في الرياض 4-3، ليحتل المركز الأخير في المجموعة برصيد نقطة واحدة.

ويتصدر النصر المجموعة بالعلامة الكاملة برصيد 9 نقاط بعد الانتصار في الجولة الأولى على بيرسبوليس 2-0 وعلى استقلال 3-1، والدحيل برباعية مقابل ثلاثة أهداف، ويتطلع الفريق السعودي لانتصار رابع ليضع قدمًا في المرحلة المقبلة من المنافسة، في مهمة تبدو محفوفة بالكثير من المخاطر بالنظر إلى خبرات الضيف القطري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى