أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

175 مليون إسترليني تشعل صفقة محمد صلاح.. كلوب يرفض التراجع

زاد الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، الغموض حيال مصير الدولي المصري محمد صلاح، في ظل الضغط المتزايد من جانب نادي الاتحاد، وذلك قبيل ساعات من إغلاق باب القيد في أوروبا، حيث جدد التمسك باستمرار هداف البريميرليج، في الوقت الذي تميل إدارة الريدز إلى الخروج بأكبر المكاسب من وراء الصفقة.

وكانت تقارير صحفية، زعمت أن نادي الاتحاد حسم صفقة انتقال محمد صلاح قادمًا من ليفربول، في سوق انتقالات الصيف، مشيرة إلى أن هداف الدوري الإنجليزي سيصل إلى جدة، في وقت لاحق اليوم الجمعة، من أجل إجراء الفحوصات الطبية وإتمام التعاقد سريعًا.

اقرأ أيضًا:

جناح أتلتيكو مدريد يضغط من أجل عرض الشباب

وجدد يورجن كلوب، في المؤتمر الصحفي الذي عقد عشية المباراة المرتقبة أمام آستون فيلا ضمن منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، اليوم الجمعة، التمسك ببقاء الهداف المصري في آنفيلد في الموسم الحالي، معقبًا: «محمد صلاح ليس للبيع».

المدرب الألماني، الذي انتقد في أكثر من مناسبة تحركات أندية الدوري السعودي للمحترفين في ميركاتو الصيف الجاري، أضاف: «على حد علمي لم يصل أي عرض رسمي حتى الآن للتعاقد مع محمد صلاح، موقفنا ثابت.. لا نستطيع بيعه».

كلوب ومحمد صلاح
كلوب ومحمد صلاح

موقف كلوب، أكده الصحفي المقرب من الريدز، نيل جونس: «ربما يشعر ليفربول أن الأمر قد انتهى الآن، لكن هناك شيئًا يخبرني أنه ليس كذلك، وفي كلتا الحالتين، فإن الوضع غير مرحب به في وقت متأخر جدًا من فترة الانتقالات»، معقبًا: «قيمة العرض لصلاح بلغت 150 مليون جنيه إسترليني.. مرفوض».

إلا أن إدارة أنمار الحائلي رفضت إلقاء المنديل أمام موقف ليفربول المتعنت تجاه رحيل محمد صلاح، حيث تستعيد لتحرك أخير لحسم الصفقة عبر رفع المقابل المالي إلى 175 مليون جنيه إسترليني، وهو الرقم الذي يبدو عصيًا على الرفض بالنظر إلى معطيات الصفقة وعمر الدولي المصري والمدة المتبقية في عقده.


ودخل حامل لقب دوري روشن في مفاوضات متقدمة مع محمد صلاح، على الرغم من صعوبة المهمة في ظل تمسك النادي الإنجليزي باستمرار النجم المصري، باعتباره الرقم الصعب في هجوم الريدز، بعد رحيل ساديو ماني ومن بعده فيرمينو، وحاجة الصفقات الجديدة إلى المزيد من الوقت للتأقلم على أجواء آنفيلد.

واقترب النادي الغربي من إقناع محمد صلاح بشد الرحال صوب جدة، لمدة 3 مواسم حتى صيف 2026، بعدما زاد المقابل المادي بمقدار 100 مليون يورو عن العرض السابق، من أجل شراء المدة المتبقية في عقد النجم المصري البالغ من العمر 31 عامًا، من النادي الإنجليزي.


وفقد يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول، ثلاثة من الأعمدة الأساسية في الميركاتو الحالي، بانتقال متوسط الميدان البرازيلي فابينيو إلى الاتحاد، ورحيل مواطنه روبرتو فيرمينو إلى الأهلي، وتحرك القائد جوردان هندرسون صوب الاتفاق، فيما سبق الجميع أسطورة الريدز ستيفن جيرارد ليجلس على العارضة الفنية لفارس الدهناء.

صلاح، الذي يرتبط بعقد مع الريدز حتى يونيو 2025، شكّل أحد أبرز القطع الثمينة على رقعة كلوب منذ انضم إلى ليفربول قادمًا من روما الإيطالي في صيف 2017، حيث دافع عن ألوان أحمر مرسيسايد في 305 مباريات لحساب جميع المنافسات، وقّع خلالها على 186 هدفًا، وقدم 79 تمريرة حاسمة، وقاد الفريق لاستعادة لقب البريميرليج بعد غياب دام 30 عامًا، إلى جانب الظفر بدوري أبطال أوروبا.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى