أهم الأخبارالكرة العربيةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو| الهلال يقسو على الاتحاد بثلاثية ويتأهل لنصف نهائي البطولة العربية

تأهل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، إلى الدور نصف النهائي لبطولة كأس الملك سلمان للأندية، بعد الفوز على نظيره الاتحاد، بثلاثة أهداف مقابل هدف، وذلك في المباراة التي جمعتهما مساء السبت، ضمن منافسات ربع النهائي البطولة التي تقام في مدينتي أبها والطائف.

ويواجه نادي الهلال في نصف نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية، الفائز من المباراة التي تجمع فريقي الشباب والوحدة الإماراتي، والتي تقام غدًا الأحد.

دخل لاعبو الفريقين المباراة بكل جدية وقوة منذ الدقائق الأولى؛ حيث سعى كلاهما إلى تسجيل هدف مبكر في المباراة، لفرض السيطرة والاستحواذ داخل أرضية الملعب.

وحاول سالم الدوسري اختراق دفاعات الاتحاد في عدة هجمات في العشر دقائق الأولى، ولكن دفاع العميد حال دون ذلك؛ حيث منع مهاجمي الزعيم من الوصول إلى مارسيلو جروهي حارس الاتحاد.

ونجح لاعب الهلال سيرجي سافيتش، في هز شباك نادي الاتحاد عند الدقيقة 14 من عمر اللقاء، من رأسية قوية، وذلك بعد استغلال عرضية رائعة من الناحية اليمنى حولها الصربي إلى هدف أول في المباراة.

وطالب البرازيلي ميشايل الحصول على ركلة جزاء في الدقيقة 20 من عمر اللقاء بعد التدخل عليه من لاعب الاتحاد، ولكن حكم المباراة أخرج البطاقة الصفراء للاعب الهلال بداعي التمويه.

وضغط لاعبو الاتحاد بكل شراسة على دفاعات الهلال، في محاولة لإدراك هدف التعادل ولكن دفاع الزعيم بقيادة كوليبالي تصدى لكل المحاولات  الجداوية، فيما استغل لاعبو الزعيم تقدم خطوط العميد عن طريق اللعب على الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة 43 من عمر المباراة، احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح نادي الهلال، بعد سقوط المهاجم ميشايل داخل منطقة الجزاء، نتيجة تدخل حارس الاتحاد على قدم البرازيلي.

ونجح سالم الدوسري في تسجيل الهدف الثاني لنادي الهلال، بعد تنفيذ ركلة الجزاء والتي شهدت اعتراضات كثيرة من لاعبي الاتحاد.

وأهدر الوافد الجديد لنادي الهلال، مالكوم فرصة هدف حقيقية في الدقيقة الرابعة من الوقت الضائع، بعد عرضية رائعة من سالم الدوسري، حولها المهاجم البرازيلي برأسه إلى خارج الملعب.

 

الشوط الثاني من لقاء الاتحاد ضد الهلال

 

مع بداية الشوط الثاني من المباراة، حاول لاعبو الهلال مضاعفة النتيجة وقتل المباراة منذ انطلاق نصفها الثاني، وذلك في ظل تراجع غير مبرر من لاعبي الاتحاد.

ونجح البرازيلي رومارينهو تقليص الفارق عند الدقيقة 56 في أولى هجمات العميد في الشوط الثاني؛ حيث حول عرضية مواطنه كورنادو إلى شباك عبدالله المعيوف بلمسة يسارية متقنة، لتعلن عن الهدف الأول لنادي الاتحاد، ويحيي آماله في العودة من المباراة بعد تأخره بهدفين دون رد.

وسدد كريم بنزيما كرة قوية من على أطراف منطقة الجزاء في الدقيقة 66 من عمر اللقاء، ولكنها مرت أعلى عارضة الحارس الهلالي عبدالله المعيوف.

وافتتح البرازيلي مالكوم شريط أهداف بقميص نادي الهلال في الدقيقة 70، من رأسية قوية سكنت شباك الاتحاد، وذلك في غفلة من دفاعات العميد؛ حيث أرسل الشهراني عرضية رائعة من الناحية اليسرى، نجح الجناح البرازيلي في مضاعفة أوجاع الاتحاد.

وأنقذ المعيوف مرماه من هدف محقق بعد إبعاد رأسية جوتا لاعب الاتحاد، عن شباك الهلال في الدقيقة 75 من عمر المباراة، كما حاول رومارينهو المتابعة على الكرة، ولكن أبعدها المدافع علي البليهي بتدخل قوي، ليحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء في الدقيقة 77 بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو.

وأهدر الفرنسي كريم بنزيما ركلة الجزاء في الدقيقة 79، بعد تسديد كرة قوية بالقائم الأيسر، ليحرم العميد من فرصة تقليص الفارق قبل نهاية المباراة بعشر دقائق.

ويواجه نادي الهلال في نصف نهائي بطولة كأس الملك سلمان للأندية، الفائز من المباراة التي تجمع فريقي الشباب والوحدة الإماراتي، والتي تقام غدًا الأحد.

رأسية مالكوم في الاتحاد
رأسية مالكوم في الاتحاد

الهلال ضد الاتحاد
الهلال ضد الاتحاد
الهلال ضد الاتحاد
الهلال ضد الاتحاد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى