الدوري الإنجليزيأهم الأخبارالكرة العالمية

نجم ليفربول السابق يعلن موعد رحيل «صلاح» ويحدد وجهته المقبلة

أكد نجم نادي ليفربول السابق الإنجليزي مارك لورنسون؛ اعتقاده بأن النجم الدولي المصري محمد صلاح، اقترب من الرحيل عن قلعة الريدز، مشيراً أنه يستعد لخوض تجربة اللعب في الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» بداية من الموسم الجديد 2024-2025.

صلاح البالغ من العمر 31 عاماً يرتبط مع نادي ليفربول بعقد يمتد حتى 30 يونيو 2025، وتقدر قيمته التسويقية كلاعب بـ65 مليون يورو.

مارك لورنسون أوضح في تصريحات صحفية أن محمد صلاح سيغادر ليفربول والدوري الإنجليزي الممتاز بل وأوروبا بالكامل في الصيف المقبل.

وأضاف لورنسون: «حال رحل صلاح عن ليفربول فإنه لن يلعب لأي ناد داخل إنجلترا أو حتى في أوروبا، حيث سوف يذهب لخوض تجربة اللعب في الدوري السعودي، فهذا هو الاحتمال الأكثر واقعية للاعب في مثل سنه وحقق كل تلك الإنجازات والبطولات».

وكانت تقارير إعلامية بريطانية أكدت أن محمد صلاح أبلغ إدارة ليفربول عن رغبته في مغادرة النادي، بنهاية الموسم الحالي 2023-2024 وذلك بالتزامن مع إعلان مدربه الألماني يروجن كلوب إنهاء رحلته مع الريدز بحلول الصيف المقبل.

فيديو | مورينيو: لهذا السبب رفضت العرض السعودي و«السعادة» مفتاح رونالدو

صلاح هدف الاتحاد المؤجل

ودخل حامل لقب دوري روشن في مفاوضات ماراثونية مع محمد صلاح، في ميركاتو الصيف الفائت قابلها تمسك النادي الإنجليزي باستمرار النجم المصري، باعتباره الرقم الصعب في هجوم الريدز، بعد رحيل ساديو ماني ومن بعده فيرمينو، وحاجة الصفقات الجديدة إلى المزيد من الوقت للتأقلم على أجواء آنفيلد.

صحيفة «ذا أتلتيك» البريطانية، كشفت في وقت سابق، أن النادي السعودي يخطط لإغراء محمد صلاح بعرض خيالي لا يُقام، من أجل قيادة هجوم النمور في الموسم المقبل، خاصة مع دخول أكثر من طرف على خط المفاوضات مع الدولي المصري، أبرزها نادي الهلال.

محمد صلاح
صلاح بقميص الاتحاد

العرض الأكبر في التاريخ

ولفت التقرير إلى أن الاتحاد يرغب في جعل محمد صلاح أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم، حيث يُجهز عرضًا قياسيًا يصل إلى 235 مليون يورو، وهو الرقم الذي يسيل لُعاب إدارة ليفربول لفض الشراكة مع الهداف المصري البالغ من العمر 31 عامًا.

صلاح الذي حقق كل شيء في آنفيلد، يرتبط بعقد مع أحمر مرسيسايد حتى 2025، إلا أن عرض الاتحاد ربما يعجل برحيل المصري قبل هذا الموعد، خاصة وأن قيمة الصفقة يتجاوز انتقال النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى باريس سان جيرمان قبل 7 سنوات، مقابل 222 مليون يورو.

وشدد التقرير على أن العرض السعودي يعود بالعديد من المكاسب على كافة الأطراف، حيث يظفر الاتحاد بأحد أبرز اللاعبين في أوروبا في العقد الأخير، لتعويض خيبة الأمل التي حاصرت صفقة كريم بنزيما، كما يحصل ليفربول على مقابل خرافي في لاعب اقترب من خط النهاية، فيما يحصل صلاح على راتب يتجاوز 85 مليون يورو، ما يعادل 4 أضعاف الراتب الحالي مع الريدز.

أنمار الحائلي
أنمار الحائلي

هل تنجح المفاوضات هذه المرة؟

وتصدر الحديث عن مفاوضات محمد صلاح المشهد السعودي مطلع الموسم الحالي، على خلفية التصريحات التي صدرت عن أنمار الحائلي، بموافقة النادي الإنجليزي والنجم المصري على إتمام التعاقد في ميركاتو الصيف الفائت، قبل أن يوقف برنامج الاستقطاب المحادثات لعدم توافر ميزانية لإتمام الصفقة

وشكّل صلاح، صاحب الـ31 عامًا، أحد أبرز القطع الثمينة على رقعة كلوب منذ انضم إلى ليفربول قادمًا من روما الإيطالي في صيف 2017، حيث دافع عن ألوان أحمر مرسيسايد في 332 مباراة لحساب جميع المنافسات، وقّع خلالها على 204 أهداف، وقدم 88 تمريرة حاسمة، وقاد الفريق لاستعادة لقب البريميرليج بعد غياب دام 30 عامًا، إلى جانب الظفر بدوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى