أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

تفوق كاسح لصالح النمور.. تعرف على تاريخ مواجهات الاتحاد والخليج

يتأهب فريق الاتحاد لخوض مهمة شاقة خارج القواعد أمام مضيفه الخليج، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة، مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الأمير محمد بن فهد، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من دوري روشن للمحترفين لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

بعد انتهاء الأزمة مع «العميد».. محمد صلاح يعود إلى منتخب مصر

الاتحاد يسعى إلى التعافي من نزف النقاط الحاد الذي عرقل تحركات رفاق القائد الغائب أحمد حجازي على مضمار الحفاظ على اللقب وأجبرته على التراجع بشكل حاد في ظل النتائج المخيبة، حيث يبدو الأرجنتيني مارسيلو جاياردو في وضعية لا يحسد عليها من أجل الحفاظ على مقعده الوثير.

عبدالرزاق حمدالله - الاتحاد
عبدالرزاق حمدالله – الاتحاد

تاريخ مواجهات الاتحاد ضد الخليج

وحسم الاتحاد آخر مواجهة أمام الخليج، برباعية مقابل هدفين، في المباراة التي جرت بينهما في 30 نوفمبر الفائت، ضمن منافسات الدور الأول من الدوري السعودي للمحترفين، والذي شهد احتساب 3 ضربات جزاء رجحت كفة النمور في الشرائع.

ويمتلك الاتحاد أفضلية كاسحة على حساب الخليج، بعدما حقق النمور الفوز في 7 مباريات من أصل 9 مواجهات جمعت الطرفين في الدوري السعودي للمحترفين، فيما حضر التعادل في مناسبتين، ولم يعرف الدانة في المقابل طعم الانتصار على النمور.

التاريخ يدعم الاتحاد في عقر داره

أفضلية الاتحاد أمام الخليج امتدت على مدار المواجهات التي جرت في عرين الدانة، حيث خاض النمور 3 مباريات بعيدًا عن جدة، حقق خلالها انتصارين، بينما فرض التعادل في مرة واحدة، وهو التفوق الذي يطمح رجال مارسيلو جاياردو إلى الحفاظ عليه مجددًا مساء اليوم.

ترتيب الاتحاد على جدول الدوري السعودي

ويحتل فريق الاتحاد المركز الخامس على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 50 نقطة، بعد مرور 31 جولة من عمر الموسم المثير، بفارق 8 نقاط خلف الجار الأهلي المنافس الأبرز على آخر بطاقات بطولة النخبة الآسيوية، جمعها من الفوز في 15 مباراة، مقابل 5 تعادلات، بينما تكبّد 11 هزيمة حتى الآن.

محمد شريف

ترتيب الخليج على جدول الدوري السعودي

فريق الخليج في المقابل يأتي في المركز الحادي عشر على لائحة الدوري السعودي برصيد 36 نقطة، بفارق 8 نقاط أمام أقرب المهددين بالهبوط إلى «يلو»، قبل 3 جولات من ختام الموسم، جمعها من الفوز في 9 مباريات، ومثلها تعادلات، متكبّدًا 13 هزيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى