أهم الأخبارالدوري الإنجليزيالكرة العالمية

«تصريح عفوي» يضع محمد صلاح في ورطة أمام أسطورة الشطرنج

في مشهد عفوي؛ تحدث الدولي المصري محمد صلاح، هداف فريق ليفربول الإنجليزي، عن الهوايات المفضلة التي يمارسها بانتظام إلى جانب كرة القدم، كاشفًا عن إدمان ممارسة رياضة الشطرنج، إلا أنه لم يدرك في حينها أنه سيكون مستهدفًا من بطل العالم ماجنوس كارلسن.

وكشفت صحيفة «آس» الإسبانية، أن بطل العالم للشطرنج ماجنوس كارلسن على ما يبدو استمع إلى تصريحات النجم المصري حيال إجادة تلك الرياضة الاستراتيجية، على نحو دفع الجراند ماستر النرويجي إلى إعلان التحدي، بحثًا عن مواجهة ستكون حديث العالم.

اقرأ أيضًا:

تغييرات بالجملة.. بنزيما يقود التشكيل المتوقع لمباراة الاتحاد وأولماليك

ولفت التقرير إلى أن هداف الريدز اعترف، في تصريحات عبر شبكة «سكاي سبورتس»، أنه يعشق ممارسة الشطرنج إلى درجة الإدمان –على حد تعبيره-، حيث تمثل الهواية المفضلة التي يمارسها بعيدًا عن العشب الأخضر، ويمارسها بشكل يومي.

وأكمل «مو» أنه مسجل نظام ELO «الذي يحسب المهارة النسبية للاعب الشطرنج»، معقبًا: «أضع اسمي ورقم هاتفي، حتى يسأل البعض: هل أنت بالفعل محمد صلاح؟، أجيب: نعم أنا، لكنهم لا يصدقون، فأعود مازحًا لأقولهم: أنا أكذب».

ماجنوس كارلسن

وتطرق محمد صلاح للحدث عن أستاذ الشطرنج النروجي، موضحًا: «بطبيعة الحال مستواي لا يرقى إلى ماجنوس كارلسن، والأكيد أنه لا يمكن الفوز على بطل العالم، لكن أشعر أنني جيد جدًا، ولم لا ربما نلتقي وجهًا لوجه وألعب ضده في يوم ما، امتلك حاليًا 1400 نقطة في تصنيف اللعبة».

ويبدو أن تصريح النجم المصري وصل إلى مسامع بطل العالم في الشطرنج خمس مرات، ليرد عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، ملوحًا إلى محمد صلاح، في دعوة واضحة إلى خوض منافسة ستكون حديث عشاق كرة القدم والشطرنج على حد سواء.


ماجنوس كارلسن، البالغ من العمر 33 عامًا، بطل العالم في الشطرنج خمس مرات، وهو حاليًّا بطل العالم في الشطرنج السريع وبطل العالم في الشطرنج الخاطف، حيث بلغ قمة تصنيف الاتحاد الدولي لأول مرة في 2010، ولا يسبقه سوى الأسطورة جاري كاسباروف في الزمن الذي قضاه كأعلى لاعب مصنف في العالم، قمة تصنيفه الكلاسيكي 2882 هي الأعلى في التاريخ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى