أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | رئيس الاتحاد يكسر حاجز الصمت حيال كواليس فشل صفقة محمد صلاح

كسر أنمار الحائلي، رئيس مجلس إدارة نادي الاتحاد، حاجز الصمت حيال فشل العميد في إبرام العديد من الصفقات العالمية في الساعات الأخيرة من سوق انتقالات الصيف الفائت، مشددًا على «برنامج الاستقطاب» لم يلب مطالب حامل لقب دوري روشن في الميركاتو.

وكان سعد اللذيذ نائب، رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين والرئيس التنفيذي المكلف، كشف عن طريق عمل «برنامج الاستقطاب»، المختص في التعاقد مع اللاعبين لأندية «دوري روشن»، في عمليات الشراء العالمية التي شهدتها الرياضة السعودية في الآونة الأخيرة.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | تعاقد مع 91 لاعبًا في 69 يومًا.. سعد اللذيذ يكشف أهمية «برنامج الاستقطاب» في شراء اللاعبين

ولفت اللذيذ إلى أن كل نادٍ أعطى خارطة الطريق الخاصة به؛ واحتياجاته في كل مركز، وبرنامج الاستقطاب في عامه الأول حقق أمور عديدة، حيث تم استقدام 91 لاعبًا في 69 يومًا، بمعدل لاعب ونصف اللاعب في اليوم، وهناك أندية اتخذت خطوات وأكملها البرنامج والعكس أيضًا.

وأوضح أنمار الحائلي، في تصريحات صحفية على هامش تقديم المدرب الجديد مارسيلو جاياردو: «أثرنا الصمت طوال الفترة الماضية احترامًا لعمل برنامج الاستقطاب، ولكن مع تصريحات سعد اللذيذ انتظرنا الإجابة على العديد من التساؤلات حيال ميركاتو الصيف».


وأضاف رئيس الاتحاد: «دون شك نحترم سعد اللذيذ، حيث قدم يد العون إلى الإتي في استقطاب العديد من اللاعبين في الانتقالات مؤخرًا، لكن إذا كان الحديث يتعلق بالشفافية، كنا ننتظر الصورة بشكل كامل بشأن مطالبات النادي في الفترة الصيفية».

وطلب الحائلي من نائب رئيس رابطة دوري روشن الكشف عن كواليس ما دار في الأسبوع الأخير من الميركاتو، خاصة أثناء التواجد في العاصمة الإنجليزية لندن من أجل التفاوض مع الدولي المصري محمد صلاح، وكذلك كيف دارت المفاوضات مع نادي ليفربول، حتى فشلت الصفقة في الأخير.

أنمار الحائلي

وأضاف رئيس النادي الغربي، الأمر لم يتوقف عند محمد صلاح، ولكن أيضًا من المهم أن نعرف ماذا حدث في ملف البرازيلي ماركينيوس والمفاوضات مع باريس سان جيرمان، وكذلك كيفين دي بروين وإلكاي جوندوجان، ثنائي مانشستر سيتي، وسيرجي راموس، قلب دفاع إشبيلية الحالي.

وشدد أنمار الحائلي على أن «الاتحاد قدم العديد من الطلبات في ميركاتو الصيف، نعم تم تلبية بعضها بالتعاقد مع كريم بنزيما ونجولو كانتي وفابينيو وجوتا، لكن لم يتم استقطاب باقي اللاعبين، الأمور لم تسر على النحو الذي كنا نتمناه».

محمد صلاح
صلاح بقميص الاتحاد

وختم رئيس الاتحاد تصريحاته: «كنا نرغب في ضم محمد صلاح، لاعب عالمي، والبرنامج هو من يرد على سبب فشل الصفقة، لدينا أسئلة مشروعة يرغب الجميع في الرد عليها، لكن هل يعقل أن يُعرض علينا ضم كيليان مبابي على سبيل المثال ونرفض».

ودخل حامل لقب دوري روشن في مفاوضات ماراثونية مع محمد صلاح، قابلها تمسك النادي الإنجليزي باستمرار النجم المصري، باعتباره الرقم الصعب في هجوم الريدز، بعد رحيل ساديو ماني ومن بعده فيرمينو، وحاجة الصفقات الجديدة إلى المزيد من الوقت للتأقلم على أجواء آنفيلد.

وشكّل صلاح، صاحب الـ31 عامًا، أحد أبرز القطع الثمينة على رقعة كلوب منذ انضم إلى ليفربول قادمًا من روما الإيطالي في صيف 2017، حيث دافع عن ألوان أحمر مرسيسايد في 322 مباراة لحساب جميع المنافسات، وقّع خلالها على 198 هدفًا، وقدم 83 تمريرة حاسمة، وقاد الفريق لاستعادة لقب البريميرليج بعد غياب دام 30 عامًا، إلى جانب الظفر بدوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى