أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | سعد اللذيذ يكشف عن مفاجآت في آلية برنامج استقطاب اللاعبين إلى الدوري السعودي

كشف سعد اللذيذ، نائب رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين والمشرف العام على برنامج استقطاب النجوم، عن مفاجآت مثيرة في برنامج استقطاب اللاعبين العالميين إلى الأندية السعودية، مشيرًا إلى أن البرنامج يهدف إلى الارتقاء بالدوري السعودي ليكون من ضمن أفضل 10 دوريات في العالم.

نجم الهلال يلمح لرغبته في الرحيل عقب نهاية الموسم

وقال سعد اللذيذ في تصريحات خلال مؤتمر القطاع الرياضي الذي تنظمه وزارة الرياضة: «بعض الأندية كانت غير قادرة على تسجيل اللاعبين بسبب مشاكل مالية، والبرنامج ساعد على حل وتجاوز هذه المشكلات للأندية».

برنامج الاستقطاب يتفاوض ولا يتعاقد

وأضاف: «تفاوت أوضاع الأندية مالياً وإداريا واستغلال مواردها الخاصة واستمرار عقود اللاعبين والقضايا والالتزامات المالية كل هذه أثرت في آلية توزيع الدعم»، مشيرًا: «البرنامج لا يفاوض، وحينما نعطي نادي موافقة فهي للتفاوض وليس للتعاقد».

وعن التعاقد مع لاعب محدد إلى نادي معين، قال سعد اللذيذ: «البرنامج لا يوجه لاعب محدد إلى نادي معين، ولا يمكن أن نقبل بهذا الأمر أو نرفض التفاوض ليذهب اللاعب إلى نادي آخر».

القيمة السوقية لبطولة الدوري السعودي

وتابع: «منذ بدأنا والقيمة السوقية في الدوري بحدود الأربعة مليار، ولا يوجد موقع أو مكان في العالم يحدد القيمة السوقية بشكل دقيق للاعبين».

وأوضح: «لا نعطي ناديين موافقة على التفاوض مع لاعب واحد أتحدى أي موقع في العالم أن أتى بقيمة دقيقة للاعب تعاقدنا معه لأي فريق في المملكة».

وأردف: «جميع مسؤولي الأندية الرسميين يعرفون ويعلمون مقدار ميزانيتهم المالية، أما عن كوننا لا نطرح هذه الأرقام في وسائل الإعلام فهذا أمر طبيعي كوننا نتعامل في سوق انتقالات».

برنامج الاستقطاب ليس بديل عن إدارات الأندية

وأكد سعد اللذيذ أن برنامج استقطاب اللاعبين ليس بديل عن إدارات الأندية، مؤكدًا أن البرنامج تواجد من أجل دعم الأندية، كما بين أ بعض الأندية استخدمت مواردها لاستقطاب اللاعبين.

وكشف اللذيذ أن هناك أندية لم تكن جاهزة لاستقطاب النجوم، فيما كانت هناك أندية سارعت بالعمل على توفير هذه البيئة، مضيفًا: «هناك أندية قدمت إلى فترة الانتقالات بديون والتزامات من سدد هذه الديون؟ الرابطة وبالتالي هذا يؤثر على كفاءتك المالية».

وأكمل «هناك أندية قدمت إلى سوق الانتقالات بعقود مستمرة مع اللاعبين، والبرنامج من بدايته حرص على أن تكون الأندية شركاء له، البرنامج يهمه رفعة الدوري ومنظومة الدوري والارتقاء بمصاف العالمية».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى