أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل فيديو | تعاقد مع 91 لاعبًا في 69 يومًا.. سعد اللذيذ يكشف أهمية «برنامج الاستقطاب» في شراء اللاعبين

كشف سعد اللذيذ نائب رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين والرئيس التنفيذي المكلف، عن طريق عمل «برنامج الاستقطاب»، المختص في التعاقد مع اللاعبين لأندية «دوري روشن»، في عمليات الشراء العالمية التي تشهدها الرياضة السعودية في الآونة الأخيرة.

وقال سعد اللذيذ في تصريحات لـ«برنامج كورة» عبر شاشة «روتانا»: «في نهاية شهر يوليو الماضي جلسنا مع جميع الأندية في دوري روشن، بعد حصولهم على نماذج الاحتياجات الخاصة بهم، للوقوف على احتياجاتهم من اللاعبين في الموسم الجديد».

وأضاف: «كل نادي أعطى خارطة الطريق الخاصة بهم؛ حيث كشف كل نادي عن احتياجاته في كل مركز، وبرنامج الاستقطاب في عامه الأول حقق أمور عديدة، بالرغم من صعوبة عمليات الاستقطاب».

وأشار اللذيذ إلى وجود أندية سعودية تعمل بطريقة منظمة واحترافية؛ حيث كانت تعلم الاحتياجات الخاصة بها وجاهزة للتعاقدات مع اللاعبين، وذلك بعد الوقوف على تفاصيل قوام الفريق بعد الانتهاء من الموسم الماضي.

وتابع: «في السنة الأولى من برنامج الاستقطاب، استطعنا استقطبنا 91 لاعبًا في 69 يومًا، بمعدل لاعب ونصف اللاعب في اليوم، وهذا شيء لا يستوعبه العقل، ولكن هناك أندية اتخذت خطوات وأكملها البرنامج والعكس أيضًا».

وواصل: «لا يوجد لاعب واحد دخل ضمن برنامج الاستقطاب لم يتم الموافقة عليه من البرنامج»، مؤكدًا أن برنامج الاستقطاب لم يُفرض عليه أي لاعب من الأندية.

وأوضح سعد اللذيذ، أن برنامج الاستقطاب لن يتحمل تبعات عمليات بيع وشراء لاعبين غير محسوبة، مشيرًا إلى أن النادي يتحمل أي عجز مالي يحدث عنده.

وعند سؤاله حول تدخل «برنامج الاستقطاب» في أسعار اللاعبين، قال: «بالطبع نتدخل، وهناك العديد من الحالات، ونضع سعر تقديري واسترشادي لكل لاعب، وحينها نتحدث مع النادي في ذلك الأمر».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى