أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

قرار مفاجئ يعرقل تحركات الأندية السعودية في ميركاتو الشتاء

أحبطت لجنة استقطاب اللاعبين في الدوري السعودي للمحترفين، تحركات أندية صندوق الاستثمار العامة (الهلال والنصر والاتحاد والأهلي) في سوق انتقالات الشتاء الجاري، بقرار صادم حيال إمكانية جلب مزيد من الصفقات في يناير الحالي، بعد ميركاتو مثير في الصيف الفائت.

وكشفت تقارير صحفية، أن لجنة الاستقطاب في الدوري السعودي، قررت عدم تمويل صفقات جديدة لصالح الأندية الأربعة الكبار خلال ميركاتو الشتاء الجاري، وذلك بعد انتداب 91 لاعبًا في 69 يومًا، بمعدل لاعب ونصف اللاعب في اليوم، في انتقالات الصيف الماضي.

أنمار الحائلي
أنمار الحائلي

ولفتت التقارير إلى أن برنامج الاستقطاب طالب أندية الهلال والاتحاد والنصر والأهلي، في حال التحرك من أجل إبرام صفقات جديدة في يناير الحالي، سواء محلية أو أجنبية من ميزانياتها، الحصول أولا على الضوء الأخضر من اللجنة، بحسب صحيفة «الشرق الأوسط».

ويأتي قرار لجنة الاستقطاب، والتي موّلت صفقات من العيار الثقيل في الدوري السعودي على رأسها أسماء بحجم نيمار دا سيلفا وكريم بنزيما ورياض محرز، ليضرب تحركات الأندية الأربعة في مقتل، وعلى رأسها ثنائي جدة الأهلي والاتحاد، والتي يرغب إلى تجديد الدماء في عروق الفريق.

وتحاول الأندية الأربعة التحرك بخطوات متسارعة وفقًا للواقع الجديد، لإبرام صفقات جديدة من أجل تحقيق أكبر استفادة ممكنة من وراء توقف الدوري السعودي للمحترفين حتى فبراير المقبل، بسبب مشاركة المنتخب السعودي في نهائيات كأس آسيا 2023 بقطر.

ويطمح الاتحاد إلى إبرام 5 صفقات على أقل تقدير في ميركاتو يناير، بينها صفقتين أجنبيتين، فيما تحرك الهلال من أجل التعاقد الفرنسي لوكاس دينييه نجم آستون فيلا الإنجليزي، بينما يحاول الأهلي تعزيز الخط الأمامي، وتنحصر محاولات النصر في تدعيم محور الوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى