أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

نيمار: 3 لحظات مؤثرة خففت من معاناة عام 2023

اعترف النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، أنه مر بتقلبات عديدة في عام 2023 كانت في أكثرها عبر محطات صعبة، والتي انتهت بإصابة طويلة الأمد على مستوى الركبة، مشيرًا إلى أن 3 لحظات فقط هي التي خففت معاناة العام المنصرم.

اقرأ أيضًا:

صور | النصر يزين موسم «الضاد».. 2023 عام الكرة العربية

وخضع محترف فريق الهلال الأول لكرة القدم، لعملية جراحية نوفمبر الفائت، في مستشفى «ماتردي» بالبرازيل، بعدما أصيب بقطع على مستوى الرباط الصليبي والغضروف، والتي تعرض لها في المباراة التي خاضها منتخب السيليساو أمام أوروجواي، ضمن تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة لقدم 2026.

وأوضح نيمار، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»، في الساعات الأولى لعام 2024: «حظيت باستقبال رائع من جانب جماهير الهلال مع الانتقال إلى النادي السعودي، وحطمت رقم “بيليه” القياسي مع منتخب البرازيل، وولادة ابنتي “مافي”».


النجم البرازيلي، الذي يواصل برنامج التعافي من الإصابة على مستوى الرباط الصليبي للركبة بحثًا عن عودة سريعة إلى العشب الأخضر، أكد أن «2023 كان سنة صعبة للغاية بالنسبة لي.. لكن هذه اللحظات الثلاث ستبقى في ذاكرتي وقلبي».

ونجح نادي الهلال في إضافة قطعة الكرز إلى كعكة ميركاتو الصيف، بعدما تعاقد مع قائد السيليساو نيمار دا سيلفا، قادمًا من فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بعقد يمتد لموسمين حتى يونيو 2025، في واحدة من أكبر الصفقات في تاريخ الدوري السعودي.

وأعلن النادي السعودي عن ضم مهاجم باريس سان جيرمان، بعقد يمتد لموسمين حتى صيف 2025، مع حصول البرازيلي على راتب قياسي يُقدر بنحو 300 مليون دولار، إلى جانب متغيرات أخرى، قبل أن تعطل الإصابة مخطط الهلال الطموح مع قائد السيليساو.

نيمار

وتمكن المهاجم البرازيلي، البالغ من العمر 31 عامًا، من تحطيم رقم أسطورة السيليساو الراحل بيليه، في سبتمبر الماضي، بعدما بصم على الهدف رقم 79، ليصبح الهداف التاريخي للمنتخب الكناري، بفارق هدفين أمام «الجوهرة السوداء».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى