أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

فيديو| نيمار قطعة ثمينة تنضم إلى صندوق جواهر الدوري السعودي

واصلت إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، التحرك بخطوات متسارعة من أجل جلب المزيد من القطع الثمينة إلى دوري روشن للمحترفين، بعدما نجح في ضم النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، في واحدة من أكبر الصفقات في تاريخ الزعيم.

ونشر الزعيم، مقطع فيديو عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، يوثق انتقال نيمار جونيور بشكل رسمي إلى نادي الهلال، في صفقة هي الأكبر في «ميركاتو الصيف»، وستضيف كثيرًا إلى الزعيم الذي كثف من التحركات لجلب نجم عالمي لتعزيز صفوفه.

اقرأ أيضًا:

فيديو| رسميًا نيمار هلالي.. راقص السامبا يشعل دوري روشن

وقدم وصيف مونديال الأندية صفقة النجم البرازيلي بطريقة مبتكرة، عبر مقطع فيديو لقي تفاعلًا قياسيًا حول العالم تجاوز حاجز المليون مشاهد في غضون 5 دقائق فقط، قبل أن يحلق نيمار دا سيلفا في سماء الرياض، معقبًا: «أن هلالي».


ولم يكشف الهلال عن مزيد من التفاصيل حيال المقابل المالي لجلب نيمار، أفاد الصحفي الإيطالي الموثوق فابروزيو رومانو، المختص في انتقالات أوروبا، أن البرازيلي انضم إلى الزعيم براتب قياسي قدره 300 مليون دولار في عامين، ولا يوجد خيار للتمديد، ويمكن أن يصل الراتب إلى 400 مليون دولار محتمل حتى عام 2025 بناءً على الإضافات.

نيمار
نيمار

أرقام نيمار في أوروبا

وخطف النجم البرازيلي نيمار الأنظار بعد بزوغه رفقة نادي سانتوس؛ في 2013، حيث توج حينها بجائزة بوشكاش كأفضل هدف العالم، ليتهافت عليه كبار القوم في القارة العجوز، قبل أن ينجح نادي برشلونة في التوقيع معه بعد معركة طاحنة مع غريمه نادي ريال مدريد.

وسطّر نيمار تاريخًا عريقًا مع نادي برشلونة؛ توج خلال مسيرته مع النادي الكتالوني بالعديد من الألقاب، أهمها بطولة دوري أبطال أوروبا مع الأرجنتيني ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز في الثلاثية التي عرفت إعلاميًا بـ«MSN».

وفاز نيمار ببطولتي للدوري الإسباني و3 كؤوس ملك إسبانيا وكأس السوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية، قبل أن يرحل بسيناريو عجيب إلى صفوف نادي باريس سان جيرمان في عام 2018 في +صفقة كلفت خزائن النادي الفرنسي 222 مليون يورو قيمة الشرط الجزائي في عقده مع البلوجرانا.

نيمار يتوهج في فرنسا

ومع النادي الفرنسي، توج نيمار بـ4 بطولات للسوبر الفرنسي وبطولتي لكأس فرنسا، و5 بطولات دوري فرنسي، لكنه لم ينجح في الفوز بدوري أبطال أوروبا مع سان جيرمان.

إجمالاً، لعب نيمار خلال مسيرته رفقة الأندية 497 مباراة بمختلف القمصان التي مثلها نيمار؛ حيث سجل خلالها 294 هدفًا وصنع 190 آخرين، جعلته أحد أبرز النجوم في عصره بجانب الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو.


وعلى الرغم من عدم التتويج ببطولة كأس العالم رفقة منتخب البرازيل، إلا أن نيمار يعد أحد أساطير السامبا، بعد الفوز بكأس القارات عام 2013، والظفر بالميدالية الذهبية لأولمبياد رو دي جانيرو في عام 2016؛ حيث يعد أكبر إنجازات حققها خلال مسيرته رفقة منتخب بلاده.

وتفوق نيمار على أساطير البرازيل، إذ أصبح الهداف التاريخي لمنتخب السيلساو بـ77 هدفًا، سجلهم خلال 124 مباراة في مختلف البطولات التي لعب خلالها بقميص السامبا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى