أهم الأخبارالكرة المحلية

أول تعليق من المسحل على تدشين النسخة الجديدة من كأس الملك

أكد ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، أن تدشين النسخة الجديدة من كأس خادم الحرمين الشريفين حدثًا رياضيًا ووطنيًا، مشيرًا إلى أهمية استذكار أجمل اللحظات التاريخية للنسخ السابقة من البطولة الغالية تزامنًا مع هذا الحدث الاستثنائي.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | إنتر ميامي يكشف حجم إصابة ميسي

ويأتي تدشين النسخة الجديدة من كأس الملك، عى حلفية احتفاظ نادي الهلال بالنسخة السابقة بعد فوزه باللقب العام الماضي، على حساب الوحدة، وهي المرة الرابعة التي يتوج فيها أزرق الرياض بالنسخة ذاتها أعوام (2015، 2017، 2020، 2023).

وتنص الفقرة 4 من المادة 27 من اللائحة التنظيمية لمسابقة كأس خادم الحرمين الشريفين، على أحقية النادي الذي يفوز بالكأس ثلاث مرات متتالية، أو أربع مرات متفرقة امتلاك النسخة، لتذهب تلك النسخة إلى الهلال، الذي ينافس أيضًا على أول ألقاب الجديدة رفقة النصر والاتحاد والخليج.

وقال المسحل، في تصريحات صحفية، تدشين النسخة الجديدة من أغلى البطولات حدثًا رياضيًا ووطنيًا، لما تحمله هذه الكأس من قيمة كبيرة لدى الجماهير السعودية، كونها تحمل اسم خادم الحرمين الشريفين وهو ما أسهم في تقديم نسخة تعكس عراقة هذه البطولة في المنطقة، وتعكس كذلك ثقافة وهوية وطننا الغالي.

وأشار رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى أهمية استذكار أجمل اللحظات التاريخية للنسخ السابقة من كأس خادم الحرمين تزامنًا مع هذا التدشين، إذ شهدت البطولة تنافسًا رياضيًا مشرفًا بين أندية المملكة من أجل الظفر بالكأس الغالية.

وأعرب المسحل عن تمنياته لأندية الخليج، والهلال، والنصر والاتحاد بالتوفيق في نصف نهائي الكأس، وأن تخرج المباريات المتبقية من البطولة بالصورة المشرفة للكرة السعودية لتليق بهذه البطولة الغالية وهذا الحدث الرياضي الذي تترقبه الجماهير السعودية في كل عام.

النسخة الجديدة لكأس بطولة خادم الحرمين الشريفين
النسخة الجديدة لكأس بطولة خادم الحرمين الشريفين

ورفع أسمى آيات الشكر والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، على الدعم غير المحدود للقطاع الرياضي، وذلك بمناسبة تدشين النسخة الجديدة.

وقدّم رئيس اتحاد الكرة السعودي الشكر إلى الأمير عبدالعزيز بن تركي بن فيصل بن عبدالعزيز، وزير الرياضة، على الدعم والجهد الكبيرين والمتواصلين نحو إبراز مكانة المملكة رياضيًا وتسخير جميع الإمكانات من أجل إنجاح الفعاليات الرياضية التي ينظمها الاتحاد السعودي.

مواجهات نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين
مواجهات نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين

وتعد بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين أغلى البطولات المحلية، وتوج بها تاريخيًا 10 أبطال الأهلي، صاحب الرقم القياسي لعدد مرات حصد اللقب في 13 مناسبة، الهلال، الاتحاد، النصر، الشباب، الاتفاق، الوحدة، الفيحاء، الفيصلي والتعاون.

وكانت النسخة السابقة من كأس الملك تم تدشينها عام 2011 حيث شهدت هذه الكأس تنافسًا كبيرًا بين الأندية منذ ذلك الحين، وحتى آخر ظهور لها في الموسم الماضي 2022-2023، والتي حسمها الهلال بعد الفوز في النهائي على الوحدة بفضل ضربات الترجيح.

النسخة الجديدة لكأس بطولة خادم الحرمين الشريفين
النسخة الجديدة لكأس بطولة خادم الحرمين الشريفين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى