أهم الأخبارالكرة المحلية

المسحل يرسم خارطة طريق تنظيم المملكة لمونديال 2034

ثمّن ياسر المسحل، رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم، الطفرة الكبيرة التي تشهدها الساحرة المستديرة في المملكة في الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن يوليو المقبل سيكون موعد تقديم الملف الرسمي لاستضافة نهائيات بطولة كأس العالم 2034.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | معاً ننمو.. الإعلان عن الهوية الرسمية الخاصة بكأس العالم «السعودية 2034»

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أعلن إسناد ملف استضافة كأس العالم 2034 إلى المملكة العربية السعودية عن طريق التزكية في ظل عدم ترشح أي ملفات أخرى لمنافسة الملف السعودي، علماً بأن نسخة 2026 سوف تقام في «الولايات المتحدة، كندا والمكسيك»، بينما نسخة 2030 سوف تقام في «إسبانيا، البرتغال والمغرب».

وأوضح ياسر بن حسن المسحل، على هامش أعمال الجمعية العمومية لاتحاد الكرة السعودي، التي عًقدت مساء اليوم الأربعاء: «لدينا 13 عضوًا في المؤسسات الدولية، وقد استضفنا أكثر من 50 حدثًا وأكثر من 50 مسؤول رياضي».

وحول موعد إسناد تنظيم المونديال رسميًا إلى المملكة، قال المسحل: «حصلنا على حق استضافة بطولة كأس آسيا 2027، وأغلقنا هذه الصفحة، وفي يوليو المقبل سنقدم الملف الرسمي لاحتضان كأس العالم 2034، على أن يتم إسناد المهمة رسميًا في ديسمبر من هذا العام».

وأكمل رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم: «في الوقت الحالي وصلنا إلى تنظيم 28 مسابقة، هدفنا الوصول إلى 35 بطولة بحلول عام 2025، ولدينا 200 فريق مشارك في مختلف المسابقات، نستهدف أن يصل العدد إلى 270 فريقًا العام المقبل».

وختم ياسر المسحل تصريحاته: «اليوم بات لدينا 16 منتخبًا وطنيًا في متخلف الفئات العمرية، مقارنة بالسابق لم نكن نمتلك سوى 4 فقط، ولدينا استحقاق مهم جدًا هو كأس آسيا تحت 23 عامًا، وهو مستهدف رئيسي على لائحة أولويات الاتحاد السعودي لكرة القدم».

مونديال – السعودية 2034

ويُعدّ طموح السعودية لاستضافة نسخة 2034 أحدث خطوة في حملة تحويل المملكة إلى قوة رياضية عالمية، وذلك بعدما تأكدت استضافة السعودية لبطولة كأس آسيا 2027، كما فازت بحقوق استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية لعام 2029.

واختيرت السعودية في أكتوبر الماضي لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية للعام 2029 على أراضيها في مدينة نيوم المستقبلية العملاقة؛ حيث سيتم تنظيم هذه المسابقة الشتوية لـ«نيوم» التي لا تزال قيد الإنشاء في صحراء تروجينا الجبلية الواقعة في شمال غرب الدولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى