المنتخب السعوديأخبار مصورةأهم الأخبار

عاجل فيديو | معاً ننمو.. الإعلان عن الهوية الرسمية الخاصة بكأس العالم «السعودية 2034»

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم؛ اليوم الجمعة، الستار عن الهوية الرسمية الخاصة بملف ترشح المملكة لاستضافة بطولة كأس العالم 2034، والذي يحمل شعار «معًا ننمو».

ونشر الاتحاد السعودي لكرة القدم عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»؛ مقطع  فيديو وكتب: «جاء الوقت لنشارك طموحنا مع العالم.. ترشح السعودية 2034».

وأضاف: «الاتحاد السعودي لكرة القدم يطلق الهوية الرسمية الخاصة بملف ترشح المملكة لاستضافة كأس العالم 2034، والذي يحمل شعار معًا ننمو».

وتابع: «للمزيد من المعلومات عبر الموقع الإلكتروني لملف الترشح  http://Saudi2034bid.com».

ويروي فيديو ملف الترشح الذي تم تصويره في مناطق مختلفة من المملكة، بمشاركة نجوم كرة القدم الحاليين والسابقين، الشغف الكبير لدى الشعب السعودي تجاه كرة القدم، كما يستعرض التراث الثقافي والإرث الحضاري والمشاهد الطبيعية الساحرة للمملكة.

ويجسّد شعار ملف الترشح مسيرة التحول والنمو الكبيرين التي تعيشها المملكة، باعتبارها واحدة من أسرع قصص النمو، وأكثرها تطورًا في عالم كرة القدم، علاوة على الأثر الإيجابي الشامل المنتظر من استضافة البطولة الرياضية الأكبر عالميًا، باعتبارها أول نسخة من بطولة كأس العالم ستشهد مشاركة 48 منتخبًا، ويتم تنظيمها في دولة واحدة.

ويشمل ملف ترشح المملكة ثلاث ركائز رئيسية، هي: «معًا لتنمية القدرات البشرية»، «معًا لتنمية كرة القدم»، «معًا لتنمية جسور التواصل».

ويهدف شعار «معًا ننمو» إلى تسليط الضوء على الروابط التي تجمع المملكة وشعبها بمجتمع كرة القدم الدولي في رحلة استثنائية، تسعى لبناء مستقبل أفضل للرياضة الأكثر شعبية عالميًا.

ويعكس تصميم الهوية البصرية بملف الترشح، جوهر التراث الثقافي الغني للمملكة ومجتمعها الشاب والحيوي، فيما يتألف شعار الملف من عدة أشرطة ملونة ومزيّنة بالعديد من الرموز المتعلّقة برياضة كرة القدم، حيث صُممت هذه الأشرطة على شكل الرقم «34»، في إشارة إلى العام الذي تطمح فيه المملكة لاستضافة النسخة الـ25 من هذه البطولة العالمية، كما تحاكي الهوية البصرية شكل الخارطة الجغرافية للمملكة العربية السعودية، وتحمل في تصميمها خمسة ألوان مختلفة، تعكس التنوع الكبير الذي يتميز به المجتمع السعودي وتضاريس المملكة الساحرة، بما في ذلك اللون البرتقالي الذي يجسّد الكرم والأصالة، واللون الأخضر الذي يعكس جمال الواحات الخضراء، واللون الأحمر المستوحى من الشعاب المرجانية في البحر الأحمر، ولون الخزامى الذي يعكس ألوان زهرة الخزامى، واللون الأصفر الذي يجسد أحلام الشعب السعودي وطموحاته نحو مستقبل مشرق.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا» أعلن إسناد ملف استضافة كأس العالم 2034 إلى المملكة العربية السعودية عن طريق التزكية في ظل عدم ترشح أي ملفات أخرى لمنافسة الملف السعودي، علماً بأن نسخة 2026 سوف تقام في «الولايات المتحدة، كندا والمكسيك»، بينما نسخة 2030 سوف تقام في «إسبانيا، البرتغال والمغرب».

ويُعدّ طموح السعودية لاستضافة نسخة 2034 أحدث خطوة في حملة تحويل المملكة إلى قوة رياضية عالمية، وذلك بعدما تأكدت استضافة السعودية لبطولة كأس آسيا 2027، كما فازت بحقوق استضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية لعام 2029.

واختيرت السعودية في أكتوبر الماضي لاستضافة دورة الألعاب الآسيوية الشتوية للعام 2029 على أراضيها في مدينة نيوم المستقبلية العملاقة؛ حيث سيتم تنظيم هذه المسابقة الشتوية لـ«نيوم» التي لا تزال قيد الإنشاء في صحراء تروجينا الجبلية الواقعة في شمال غرب الدولة.

وبعدها بـ5 سنوات، تستضيف العاصمة الرياض في 2034 دورة الألعاب الآسيوية التي تعتبر بمثابة حدث أولمبي مصغَّر متعدد الرياضات.

التاريخ و«المسافة 22» يمنحان الهلال تفوقًا كاسحًا أمام الاتحاد في الكلاسيكو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى