أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالات

6 محطات قبل حسم إقامة كأس العالم 2034 في السعودية

كشف الاتحاد السعودي لكرة القدم، مساء اليوم الثلاثاء، على المحطات المفصلية التي يمر بها ملف المملكة العربية السعودية من أجل الحصول على حق استضافة كأس العالم 2034، وذلك بعدما باتت المرشح الوحيد في أعقاب انسحاب أستراليا من مارثون المونديال.

وأوضح الاتحاد السعودي، في بيان عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قبل قليل، عن 6 محطات قبل حسم القرار رسميًا، والتي بدأت في الرابع من أكتوبر الجاري، بـ«موافقة مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” على المتطلبات الرسمية».

اقرأ أيضًا:

عاجل | إنجاز تاريخي.. التورنيدو سالم الدوسري أفضل لاعب في آسيا 2022

ولفت إلى المحطة الثانية جاءت اليوم 31 أكتوبر مع الموعد النهائي لإرسال خطابات نية الترشح، والتي لم تشهد منافسًا لملف السعودية، عقب انسحاب أستراليا، ليعلن فيفا رسميًا عن اقتراب المملكة من احتضان الحدث الكبير، لكن بعد اجتياز المحطات الأربع المتبقية.

وأشار البيان إلى أن المحطة الثالثة في 4 ديسمبر المقبل تتضمن إصدار متطلبات «فيفا» الرسمية لاستضافة كأس العالم 2034، حيث فيما تشهد المحطة الخامسة في يوليو 2024 الموعد النهائي لتقديم ملف الترشح بشكل رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم.

المحطة الخامسة في الربع الثالث من 2024 عبر بدء عملية التقييم وإجراء الزيارات التفقدية، بينما ستكون المحطة الختامية في بداية الربع الأخير من العام المقبل؛ بمنح حقوق استضافة كأس العالم 2034 خلال انعقاد الجمعية العمومية لـ«فيفا».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى