أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | إنجاز تاريخي.. التورنيدو سالم الدوسري أفضل لاعب في آسيا 2022

حصد النجم السعودي سالم الدوسري، جناح فريق الهلال، جائزة أفضل لاعب في آسيا يوم الثلاثاء خلال حفل توزيع جوائز الاتحاد القاري لكرة القدم السنوي 2022 في الدوحة، وذلك بعد مشوار رائع على مستوى النادي والمنتخب الوطني.

وقد حصل الجناح المتألق البالغ من العمر 32 عاماً، على أبرز الجوائز في الحفل المميز الذي أقيم على مسرح المياسة في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، ليجاور على منصة التتويج الأسترالية سام كير التي حازت بدورها جائزة أفضل لاعبة.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | النصر ينجو من فخ الاتفاق ويلحق بركب ربع نهائي كأس الملك

وبات سالم الدوسري الفائز الخامس والعشرون المختلف بالجائزة منذ إطلاقها عام 1994، كما أصبح سادس لاعب سعودي والخامس من الهلال الذي يفعل ذلك، وهو رقم قياسي من أي بلد ونادي على التوالي في تاريخ القارة الصفراء، ليوثق ريادة المملكة في ساحات آسيا.

سالم الدوسري الذي خرج من بين أروقة الهلال حتى بات أحد أبرز الأعمدة الرئيسية في كرة المملكة، تألق في أهم بطولات العالم خلال كأس العالم 2022 في قطر، عندما سجل هدف الفوز 2-1 في المباراة أمام منتخب الأرجنتين التي توجت لاحقاً باللقب، وهو هدف سيعيش طويلاً في ذكريات مشجعي كرة القدم.


كما سجل الدوسري هدفاً آخر ضد المكسيك، ليعادل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في نهائيات كأس العالم للاعب سعودي، بمجموع 3 أهداف، متساوياً مع الأسطورة سامي الجابر، والذي ظل رقمه ثابتاً منذ عام 2006.

واستمر الدوسري في التألق كما كان دائماً مع الهلال في جميع المسابقات الكبرى. حيث سجل هدفين وصنع آخر عندما تغب الفريق على فلامنغو البرازيلي 3-2 في قبل نهائي كأس العالم للأندية 2022 في المغرب، ليصبح الهلال أول فريق سعودي يصل إلى نهائي البطولة.

على الصعيد المحلي، قام الدوسري بدور أساسي في فوزه الهلال بلقب الدوري السعودي 2021-2022 وكأس الملك 2022-2023، كما سجل 4 أهداف وقدم 3 تمريرات حاسمة في ثماني مباريات ليقود الهلال إلى نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الخامسة وهو رقم قياسي، حيث حصل الفريق السعودي على المركز الثاني في نسخة 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى