أهم الأخبارأخبار مصورةالدوري المصريالكرة العربية

فيديو | الأهلي يفرم المصري برباعية في افتتاح الدوري المصري

استهل فريق الأهلي حملة الدفاع عن لقب الدوري المصري الممتاز لكرة القدم 2023-2024، بتحقيق فوز عريض على حساب ضيفه المصري البورسعيدي، برباعية دون رد، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب برج العرب، ضمن منافسات الجولة الأولى من المسابقة.

وتجاوز المارد الأحمر صدمة خسارة لقب السوبر الأفريقي أمام اتحاد العاصمة الجزائري مطلع الأسبوع الجاري، ليتعافى على حساب الضيف الساحلي برباعية قاسية، افتتحها الوافد المغربي رضا سليم قبل دقيقة من نهاية الشوط الأول، من صناعة رائعة لإمام عاشور.

اقرأ أيضًا:

النصر في إيران.. رؤية ولي العهد تضع الرياضة السعودية على القمة

المد الأحمر لم يتوقف على مرمى المصري، في مشهد بدا يصب في صالح حامل اللقب بعدما تلقى مدافع الفريق البورسعيدي البطاقة الحمراء عند الدقيقة 52، بعد تدخل عنيف على إمام عاشور، ليزيد من معاناة رجال على ماهر فوق الميدان، ويعبّد طريق الأهلي نحو فوز كبير.

وعاد إمام عاشور ليرسل الهدايا بعدما قدم تمريرة رائعة إلى الجنوب أفريقي بيرسي تاو، ليراوغ دفاعات المصري قبل أن يسدد كرة مقوسة على يمين الحارس محمود جاد، عند الدقيقة 69، قبل أن توسع ثنائية «عاشور- تاو»، عند الدقيقة 74.


المدرب مارسيل كولر أجرى خمسة تغييرات دفعة واحدة عند الدقيقة 81، بعدما اطمئن إلى الفوز على المصري، لينجح البدلاء في توسيع الفارق إلى رباعية بعد تعاون رائع بين أحمد عبدالقادر ومحمد مجدي «أفشة»، عند الدقيقة 88، قبل أن يمرر الأخيرة كرة بالكعب إلى العائد من غياب طويل كريم فؤاد الذي أودع الكرة الشباك.

وقبض فريق الأهلي مبكرًا على صدارة جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز 2023-2024، برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف أمام طلائع الجيش الذي تغلب على البنك الأهلي بهدفين دون رد، والصاعد حديثًا زد الذي فاز الإسماعيلي بهدف نظيف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى