أهم الأخبارأخبار مصورةالدوري المصريالكرة العربية

صور | الأهلي المصري يصل الطائف استعدادًا لمعترك السوبر الأفريقي

وصلت بعثة الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، مساء اليوم الثلاثاء، إلى مطار الطائف بالمملكة العربية السعودية استعدادًا لمواجهة نظيره اتحاد العاصمة الجزائري، في القمة المقررة على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية بالحوية، لحساب كأس السوبر الأفريقي لكرة القدم.

وترأس العامري فاروق، نائب رئيس النادي الأهلي، بعثة المارد الأحمر إلى المملكة بحثًا عن زيادة غلة الألقاب القارية، والتي شهدت استدعاء المدرب السويسري مارسيل كولر، القوة الضاربة، في انتظار لحاق العناصر الدولية بالفريق في جدة بعد انتهاء فترة التوقف الدولي.

اقرأ أيضًا:

تونس تقسو على مصر بالثلاثة وديًا

وضمت بعثة بطل أفريقيا الوافد الجديد أنطوني موديست، القادم من بوروسيا دورتموند الألماني في ميركاتو الصيف الجاري، والذي شهد تعاقد الأهلي مع إمام عاشور، متوسط ميدان ميتيلاند الدنماركي، والمغربي رضا سليم، جناح الجيش الملكي.

وجاءت قائمة الأهلي لمعترك السوبر الإفريقي على النحو التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي– مصطفى شوبير- مصطفى مخلوف.

خط الدفاع: رامي ربيعة- محمد عبد المنعم- ياسر إبراهيم- محمد هاني- علي معلول- كريم الدبيس.

خط الوسط: أليو ديانج- أحمد نبيل «كوكا»- مروان عطية- إمام عاشور- محمد مجدي «أفشة»– حسين الشحات- أحمد عبد القادر- رضا سليم- محمد الضوي «كريستو»- طاهر محمد طاهر- بيرسي تاو.

خط الهجوم: صلاح محسن- محمود عبدالمنعم «كهربا»- أنطوني موديست.

وضرب الأهلي المصري موعدًا في مباراة كأس السوبر الإفريقي مع اتحاد العاصمة الجزائري، الذي حصد لقب كأس الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه، في الثالث من يونيو الماضي، بعد الفوز في المشهد الختامي على حساب يانج أفريكانز التنزاني.

وخطف الأهلي الأميرة السمراء على حساب نظيره الوداد المغربي، بثلاثة أهداف مقابل هدفين في مجموع مباراتي الذهاب والعودة، ليحقق اللقب القاري للمرة الثالثة في آخر أربع سنوات والحادية عشر في تاريخه، محركًا عداد الألقاب القارية والدولية إلى الرقم 25، خلف ريال مدريد الإسباني على قائمة الأكثر تتويجًا بالبطولات.

وتعد القمة المرتقبة بين الأهلي واتحاد العاصمة، المواجهة العربية السادسة على التوالي في السوبر الإفريقي، بعدما فرض أبنا شمال القارة السيطرة على مقاليد البطولة منذ تتويج ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بالكأس عام 2017.

وأعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم «كاف»، عن طرح تذاكر مباراة كأس السوبر بين الأهلي المصري ومنافسه اتحاد العاصمة الجزائري، عبر منصة «TicketMX»، والمقدرة بـ20 ألف مشجع سيتم تقسيمها بالتساوي بين جماهير الفريقين، وتتراوح بين 15 ريال إلى 1000 ريال.


وكانت النسخة الأخيرة من كأس السوبر الأفريقي، أقيمت في مدينة الرباط بالمغرب؛ وشهد فوز نهضة بركان المغربي على حساب مواطنه الوداد، فيما يعد الأهلي المصري أكثر أندية أفريقيا فوزًا بلقب دوري الأبطال، بعدما حصد اللقب 11 مرة في تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى