أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

ديربي مايو.. هل يواصل الهلال التفوق على النصر؟

يمثل شهر مايو فأل حسن لفريق الهلال في مواجهات ديربي الرياض الكبير أمام النصر، بعدما نجح الزعيم في تسجيل تفوق لافت على الجار اللدود لحساب كافة المنافسات، في مشهد يطمح رجال المدرب المخضرم جورجي جيسوس إلى تأكيده مجددًا اليوم في الأول بارك.

اقرأ أيضًا:

مزيد من الاستقرار.. مدة العقد الجديد بين جيسوس والهلال

ويترقب فريق الهلال اختبارًا شاقًا أمام غريمه الأزلي النصر، في القمة المرتقبة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الجمعة، بتوقيت مكة المكرمة، على ملعب الأول بارك في العاصمة الرياض، لحساب الجولة الثانية والثلاثين من الدوري السعودي للمحترفين 2023-2024.

ويمنح التاريخ فريق الهلال أفضلية نسبية على حساب النصر في ديربيات شهر مايو، بعدما حقق الزعيم 5 انتصارات من أصل 11 مواجهة مباشرة جمعت الطرفين لحساب كافة المسابقات، بينما حضر التعادل في 4 مناسبات، فيما عرف العالمي طريق الفوز في مرتين فقط.

بداية التفوق في شهر مايو من جانب الزعيم تأخرت إلى عام 1977، لحساب كأس الملك، بعدما حسم الفوز بهدفين من دون رد، قبل أن ينقل التفوق إلى الدوري السعودي في أول مواجهة جمعت الكبيرين، برباعية مقابل هدف، في القمة التي جرت في نسخة 1993.

النصر عرف الفوز في ديربيات مايو مبكرًا، بعدما حسم المواجهة الأولى أمام الهلال والتي جرت في يوم 28 من الشهر الخامس لعام 1976، عبر ضربات الترجيح بعد سيطرت التعادل السلبي، قبل أن يحقق التفوق بعد 5 سنوات ولحساب البطولة ذاتها، بثلاثية مقابل هدف وحيد.

وتنوعت مواجهات الهلال والنصر في شهر مايو ما بين الدوري السعودي وكأس خادم الحرمين، حيث حقق الزعيم الفوز في منافسات الدوري 3 مرات من أصل 6 مواجهات جمعتهما في الشهر الخامس من العام مقابل هزيمة وحيدة بينما تعادل في مناسبتين، فيما تفوق في لقائين ضمن مباريات الكأس مقابل تعادلين وخسارة.

وحقق الزعيم فوزًا عريضًا على النصر في ديربي مايو، بخماسية مقابل هدف وحيد، في عام 2017، لحساب الدوري السعودي، وبصم الهلال على 22 هدفًا في شباك الجار اللدود، بينما هز العالمي شباك منافسه اللدود في 11 مناسبة.

وحصد فريق الهلال لقب دوري روشن للمحترفين مبكرًا، بعدما أحكم سيطرته على الصدارة برصيد 89 نقطة، بعد مرور 31 جولة من عمر الموسم الاستثنائي، بفارق 12 نقطة أمام المطارد المباشر النصر، جمعها من الفوز في 29 مواجهة، مقابل تعادلين، فيما لم يعرف الزعيم طعم الخسارة حتى الآن.

النصر في المقابل يبحث عن الفوز التاسع تواليًا، بعدما أمّن مقعد الوصيف برصيد 77 نقطة، وضمن مرافقة الهلال إلى بطولة النخبة الآسيوية في الموسم المقبل، جمعها من الفوز في 25 مباراة، مقابل تعادلين، بينهما تكبّد رجال المدرب لويس كاسترو 4 هزائم في الموسم الحالي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى