أهم الأخبارالكرة العربيةالكرة المحلية

عاجل بمشاركة سالم الدوسري.. اليوم حفل توزيع جوائز الأفضل في آسيا

يحتفل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بأبرز نجوم القارة، وذلك خلال حفل الجوائز السنوي 2022 في الدوحة، والذي يقام اليوم الثلاثاء في العاصمة القطرية اعتباراً من الساعة 8:00 مساء.

وبعد غياب استمر أربع سنوات، يرمز هذا الحدث إلى عودة الحفل السنوي ضمن روزنامة الأحداث السنوية في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، حيث يقام على مسرح المياسة في مركز قطر الوطني للمؤتمرات العالمي الحاصل على جوائز عالمية في التصميم.

المعز علي: أتابع سالم الدوسري وأتعلم منه.. هو من اللاعبين الكبار

وتستضيف قطر الحفل السنوي الذي يتضمن حضوراً من أبرز نجوم القارة، ضمن الاحتفال بالنسخة 27 من الجوائز السنوية، وذلك قبيل استضافة الدولة لمنافسات كأس آسيا قطر 2023، خلال الفترة من 12 يناير ولغاية 10 فبراير 2024.

وتنطلق الأمسية بتكريم الراحل سعود المهندي من قطر، والذي قدّم مساهمات كبيرة في تطوير كرة القدم الآسيوية، والذي سيتم تكريمه من خلال جائزة ماسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

كما سيتم خلال الحفل تقديم 17 جائزة أخرى، من ضمنها جائزة أفضل لاعب، وجائزة أفضل لاعبة، ضمن الاحتفال بتكريم أفضل اللاعبين والمدربين والاتحادات الوطنية والإقليمية الأعضاء.

ويتولى عرافة الحفل المذيعين الشهرين عالمياً جون دايكس وسيما جاسوال، في حين تقوم نيوم الشريك العالمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم بتقديم الحفل الذي ينتظر أن يكون ليلة لا تنسى.

وسيتم تقديم الجوائز وفق الترتيب التالي:

  • ماسة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم
  • جائزة أفضل اتحاد وطني (الفئان الياقوتية والذهبية والماسية والبلاتينية)
  • جائزة أفضل اتحاد إقليمي
  • جائزة تقدير رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم للواعدين (الفئات البرونزية والفضية والذهبية)
  • جائزة أفضل مدرب (السيدات)
  • جائزة أفضل مدرب (الرجال)
  • جائزة أفضل لاعب لكرة الصالات
  • جائزة أفضل لاعبة
  • جائزة أفضل لاعب

كما سيتم الإعلان خلال الحفل عن أسماء الفائزين بالجوائز التالية، والتي سيتم تسليمها في أحداث أخرى خاصة:

 

  • جائزة أفضل لاعب شاب (السيدات)
  • جائزة أفضل لاعب شاب (الرجال)
  • جائزة أفضل لاعب محترف خارج القارة
  • جائزة التقدير الخاصة للحكام

التورنيدو سالم الدوسري

ويقف نجم الكرة السعودية سالم الدوسري، جناح فريق الهلال، على رأس المرشحين لحصد جائزة أفضل لاعب في آسيا لعام 2022، ضمن 6 متميزين تألقوا على مستوى النادي والمنتخب الوطني، وذلك في الحفل المقرر في العاصمة القطرية الدوحة.

ويترقب سالم الدوسري منافسة من العيار الثقيل من الأسترالي ماثيو ليكي والقطري المعز علي، على جائزة أفضل لاعب في القارة الصفراء، بينما لا تقل المنافسة إثارة على مستوى السيدات، بين سامانثا كير وتشانج لينيان وساكي كوماجاي، على جائزة أفضل لاعبة.
أفضل لاعب في آسيا
أفضل لاعب في آسيا

وبات سالم الدوسري أحد ألمع النجوم في آسيا، واستمتع خلال عام 2022 بنجاح مثير على صعيد النادي والمنتخب الوطني، لكن سيظل الهدف الرائع الذي سجله المهاجم البالغ من العمر 32 عامًا في مرمى الأرجنتين التي فازت باللقب في نهائيات كأس العالم قطر 2022، خالدًا في أذهان مشجعي كرة القدم لفترة طويلة.

وصنع نجم فريق الهلال مفاجأة مذهلة لصالح منتخب السعودية على حساب أبطال العالم بقيادة ليونيل ميسي، كما واصل التألق بمعادلة الرقم القياسي المسجل باسم الأسطورة سامي الجابر، بعد تسجيل ثلاثة أهداف في نهائيات كأس العالم، بالتوقيع على هدف رائع في مرمى المكسيك.

سالم الدوسري
سالم الدوسري

وكان الدوسري في حالة لا يمكن إيقافها مع الهلال أيضًا، حيث لعب دورًا محوريًا في انتصاراتهم بالدوري السعودي للمحترفين 2021-2022 وكأس الملك 2022-2023. كما سجل الدوسري أربعة أهداف وقدم ثلاثة تمريرات حاسمة في ثمان مباريات بدوري أبطال آسيا 2022، حيث حصل الفريق السعودي على الوصافة.

كان ذلك بالإضافة إلى عرض متألق آخر على الساحة العالمية، في كأس العالم للأندية المغرب 2022، حيث سجل هدفين وقدم تمريرة حاسمة في الفوز 3-2 على فلامنجو البرازيلي في قبل النهائي، مما جعل الهلال أول فريق سعودي على الإطلاق يصل إلى محطة النهائي والثالث عربيًا.

 

سالم الدوسري يقترب.. تفاصيل الصراع المثير على جائزة أفضل لاعب في آسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى