أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

استعدادًا لكأس العالم للأندية.. الاتحاد يستهدف سالم الدوسري

تسعى إدارة نادي الاتحاد، لتعزيز صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، قبل نهاية سوق الانتقالات الصيفية داخل المملكة بيومين (تنتهي يوم 7 سبتمبر الجاري)، استعدادًا لمشاركة الفريق في بطولة كأس العالم للأندية في مدينة جدة، وذلك بعد فشل التوقيع مع الدولي المصري محمد صلاح، نجم نادي ليفربول الإنجليزي.

وقالت تقارير صحفية، إن نادي الاتحاد، قدم عرضًا رسميًا للتعاقد مع سالم الدوسري، نجم نادي الهلال والمنتخب السعودي، من أجل تدعيم صفوف الفريق، وذلك قبل إغلاق سوق الانتقالات الصيفية.

وأشارت إلى أنه من المتوقع أن ترفض إدارة نادي الهلال، عرض الاتحاد لضم سالم الدوسري، سواء كان انتقال نهائي أو على سبيل الإعارة؛ حيث يعد الدوسري من القطع الأساسية في تشكيل المدير الفني البرتغالي لنادي الهلال، البرتغالي خورخي خيسوس.

وأوضحت أن إدارة الاتحاد، قدمت طلبًا رسميًا لنادي باريس سان جيرمان للتعاقد مع الدولي الفرنسي بريسنيل كيمبيمبي، مدافع الفريق الفرنسي، وذلك تعويضًا لغياب أحمد حجازي بسبب الإصابة.

سالم الدوسري البالغ من العمر 32 عاماً هو أحد أبناء نادي الهلال وقد تم تصعيده إلى الفريق الأول عام 2011، وقد ذهب في فترة إعارة إلى صفوف نادي فياريال الإسباني قبل أن يعود إلى الزعيم مجدداً.

مع الهلال، شارك الدوسري في 361 مباراة، أحرز 86 هدفاً وصنع 70 آخرين، كما توج بـ17 بطولة.

مونديال الأندية

المملكة العربية السعودية تستضيف لأول مرة منافسات كأس العالم للأندية 2023، وذلك خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر  المقبل، بمشاركة 7 أندية من بينها الاتحاد كممثل عن البلد المنظم وكونه بطل دوري روشن.

مونديال الأندية 2023 يشهد مشاركة «الاتحاد بطل دوري روشن – الأهلي المصري بطل أفريقيا – مانشستر سيتي الإنجليزي بطل أوروبا – أوكلاند سيتي النيوزلندي بطل أوقيانوسيا – ليون المكسيكي بطل الكونكاكاف – أوراوا ريدز الياباني بطل آسيا»، وسوف تتحدد هوية النادي السابق بطل أمريكا الجنوبية في وقت لاحق.

ومن المقرر أن تنطلق مراسم قرعة كأس العالم للأندية يوم الثلاثاء 5 سبتمبر الجاري بدلًا من يوم 7 من الشهر ذاته، بمدينة جدة، عند تمام الساعة 23:00 بتوقيت مكة المكرمة.

ولمتابعة أخر أخبار صفقات ميركاتو الصيف اضغط هنا.

 

قرعة بطولة كأس العالم للأندية 2023.. تعرف على الموعد والقنوات الناقلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى