أهم الأخبارالدوري الفرنسيالكرة العالميةالكرة المحليةدوري روشن السعودي

نيمار: عشت فترة حزينة مع ميسي في «جحيم» باريس سان جيرمان

كشف البرازيلي نيمار، نجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، والمنضم حديثًا من صفوف نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، عن حياته مع النادي الفرنسي رفقة الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب إنتر ميامي الأمريكي الحالي، واصفًا الفترة الماضية بأنها «جحيم» للثنائي.

وقال نيمار في تصريحات لشبكة «جلوبو» البرازيلية عن تتويج ميسي بكأس العالم: «شعرت بسعادة بالغة بالنظر للظروف التي واجهها على مدار العام، ولكنه في نفس الوقت كان حزيناً، بالنظر لما شاهده من وجهي العملة: لقد لامس المجد مع منتخب الأرجنتين، وفاز بكل شيء معه في السنوات الأخيرة، بينما عاش جحيماً في باريس، لقد عشنا سوياً هذا الجحيم في باريس».

وأضاف: «شعرنا بالحزن، فعلنا هناك أفضل ما بوسعنا، أن نكون أبطالا، ومحاولة كتابة التاريخ، هذا سبب دعم بعضنا البعض، ذهبنا معا من أجل صناعة التاريخ، للأسف لم ننجح».

وتابع: «ميسي ترك باريس سان جيرمان من أجل كرة القدم، لم يستحق ذلك، من أجل كل ما فعله وما يفعله، أي شخص يعرفه يعلم أن ميسي رجل يتدرب ويقاتل وإذا خسر يصبح غاضبا، في نفس الوقت كنت سعيدا للغاية لفوزه بلقب كأس العالم، كرة القدم كانت عادلة في هذا الوقت، منذ أن غادر منتخب البرازيل كأس العالم، ميسي يستحق أن ينهي مسيرته بالتتويج».

وعن المنتخب البرازيلي، قال: «المنتخب البرازيلي الآن يمكنه فعل شيئا مختلفا عن تاريخه السابق، سواء بتواجد مدرب أجنبي أم لا، لا أعلم، الأمر يعود لرئيس الاتحاد وأنا متأكد من أنه سيتخذ القرار الصحيح».

وأتم: «أريد أن أحقق أكبر أحلامي، والفوز بلقب كأس العالم، هذا واضح لكن أحيانا لكن أحيانا لا يحدث. لدينا في البرازيل رجلا أسطوريا، وهو واحد من أكبر الأسماء في تاريخ البرازيل وهو زيكو، ولم يفز بكأس العالم، هذا لا يبرر الجودة والموهبة التي كان يمتلكها، فهي تناسبني بنفس الطريقة».

نيمار إلى الهلال

ونجحت إدارة نادي الهلال، برئاسة فهد بن نافل، في الحصول رسميًا على خدمات النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، مهاجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، لتعزيز هجوم الفريق خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، في واحدة من أكبر الصفقات في تاريخ الزعيم.

وأعلن الزعيم، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، أن نيمار وقع بشكل رسمي على عقود الانضمام إلى نادي الهلال، في صفقة هي الأكبر في «ميركاتو الصيف»، وستضيف كثيرًا إلى الزعيم الذي كثف من التحركات لجلب نجم عالمي لتعزيز صفوفه.

نيمار كلف الهلال 90 مليون يورو حصل عليها باريس سان جيرمان للموافقة على رحيله، ما جعله صاحب أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم السعودية.

يمتد عقد نيمار مع الهلال حتى 30 يونيو 2026، وبينما يتساءل بعض من جمهور الزعيم عن متى يسجل قائد منتخب البرازيل ظهوره الرسمي الأول بالقميص الازرق؟!، يخشى البعض الآخر من قضائه لأغلب فتراته مع أزرق الرياض بين المستشفى وفترات التأهيل والعلاج.

أرقام نيمار في مسيرته الكروية مع الأندية والمنتجات..

  • 622 مباراة.
  • 372 هدفاً.
  • 246 تمريرة حاسمة.
  • 29 بطولة.

فيديو| ميسي يقود إنتر ميامي لفوز عريض على لوس أنجلوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى