تقارير ومقالاتأهم الأخبارالكرة المحلية

 «اللاعب الزجاجي».. هل يقضي نيمار موسمه الأول مع الهلال داخل المستشفى؟

تحوم الشكوك حول مشاركة النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا، رفقة فريقه الجديد الهلال عندما يواجه غريمه الاتحاد، في كلاسيكو كرة القدم السعودية.

الاتحاد يستضيف الهلال، مساء يوم غد الجمعة، على استاد الأمير عبدالله الفيصل، في إطار مباريات الجولة الخامسة من الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024.

ومن المنتظر أن يحدد البرتغالي جورجي جيسوس، مدرب الهلال موقف نيمار من قائمة الفريق التي ستواجه الاتحاد، حيث يسعى للتأكد من سلامته الكاملة من أجل ضمه بشكل نهائي حال تعافيه من إصابة الفخذ الأمامية التي تعرض لها مؤخرًا.

الهلال أعلن التعاقد مع نيمار رسمياً، يوم 16 أغسطس الحالي، ولكنه لم يشارك في أي مباراة حتى الآن.

نيمار غاب عن ما يعادل نصف مباريات الموسم الماضي 2022-2023 رفقة ناديه السابق باريس سان جيرمان الفرنسي، بداعي الإصابة.

يعاب كثيراً على نيمار سوء أسلوب حياته خارج الملعب ما يؤثر عليه بالسلب داخله ويجعله أكثر عرضة للإصابات.

اللاعب البرازيلي البالغ من العمر 31 عاماً كثيراً ما واجه انتقادات لاذعة بسبب كثرة سهراته وحضوره للحفلات الغنائية وغيرها.

نيمار خرج من البرازيل لخوض تجربة الاحتراف الأوروبي عام 2013 عبر بوابة نادي برشلونة الإسباني.

مع البرسا تألق نيمار البالغ وقتها 21 عاماً، صال وجال في الملاعب، خاض 186 مباراة بمختلف البطولات غاب منها عن 22 مباراة فقط بداعي الإصابة.

غيابات بالجملة

وفي صيف عام 2017، فاجأ نيمار الجميع بالموافقة على الرحيل عن برشلونة باتجاه عاصمة النور حيث باريس سان جيرمان الذي كسر الشرط الجزائي في تعاقد اللاعب مع العملاق الكتالوني ودفع قيمته البالغة 222 مليون يورو، ليصبح أغلى لاعب في التاريخ.

ومع باريس سان جيرمان غاب نيمار عن 118 مباراة بداعي الإصابة بمتوسط 20 مباراة خلال الموسم الواحد، علما بأنه شارك مع النادي الفرنسي في 173 مباراة بمختلف البطولات.

نيمار أحد أبرز النجوم الموهوبين في تاريخ كرة القدم، ولكنه مثله كأغلب اللاعبين البرازيليين الذي اعتادوا الخروج عن النص وعدم الالتزام خارج الملعب وعدم الاهتمام بصحتهم البدنية الأمر الذي يؤثر بالسلب على مسيرتهم الكروية، والأمثلة كثيرة.

نيمار كلف الهلال 90 مليون يورو حصل عليها باريس سان جيرمان للموافقة على رحيله، ما جعله صاحب أغلى صفقة في تاريخ كرة القدم السعودية.

يمتد عقد نيمار مع الهلال حتى 30 يونيو 2026، وبينما يتساءل بعض من جمهور الزعيم عن متى يسجل قائد منتخب البرازيل ظهوره الرسمي الأول بالقميص الازرق؟!، يخشى البعض الآخر من قضائه لأغلب فتراته مع أزرق الرياض بين المستشفى وفترات التأهيل والعلاج.

أرقام نيمار في مسيرته الكروية مع الأندية والمنتجات..

  • 622 مباراة.
  • 372 هدفاً.
  • 246 تمريرة حاسمة.
  • 29 بطولة.

عقب التعاقد مع تمبكتي.. هل يستغني الهلال عن كوليبالي في ميركاتو الشتاء؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى