دوري روشن السعوديأهم الأخبار

عقب التعاقد مع تمبكتي.. هل يستغني الهلال عن كوليبالي في ميركاتو الشتاء؟

حسم مجلس إدارة نادي الهلال الجدل المثار خلال الأيام الماضية حول مستقبل المدافع الدولي السنغالي كاليدو كوليبالي عقب التعاقد مع حسان تمبكتي.

الهلال تعاقد مع تمبكتي قادماً من الشباب في صفقة قياسية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وبموجب عقد يمتد حتى 30 يونيو 2027.

حسان تمبكتي نادي الهلال
حسان تمبكتي

وكان المحلل الرياضي إبراهيم العنقري أكد في تصريحات لـ«كورة بريك» أن مستقبل كوليبالي مع الهلال عقب التعاقد مع تمبكتي بات في خطر، حيث يمكن الاستغناء عنه قريباً والاستفادة بمكانه في قائمة الزعيم بالتعاقد مع محترف مميز في مركز أخر.

وقال العنقري: «حسان تمبكتي لاعب مميز في عمر 24 عاماً، إبقاءه على دكة البدلاء من وجهة نظري خطأ، لأنك من المفروض أن تبني عليه لمدة 10 سنوات قادمة، فمن الأفضل أن يلعب أساسياً».

وأضاف: «حال تألق الهلال في وجود الثنائي تمبكتي وعلي البليهي مع تكرار غياب كوليبالي للإصابة فلا حاجة له ولا مشكلة في عدم وجوده بالفريق».

وأردف العنقري: «تمبكتي والبليهي في مركز قلب الدفاع أرى أنهما قادران على سد الثغرة، وممكن للهلال التعاقد مع ظهير أيسر مميزة يقدم له الإضافة الدفاعية والهجومية».

فيديو| «العنقري» لـ«كورة بريك»: بوجود «تمبكتي» لا حاجة لـ«كوليبالي» في الهلال

رد الهلال

من جانبه، نفى مصدر مقرب من مجلس إدارة نادي الهلال وجود أي نية أو تفكير في الاستغناء عن كوليبالي في المستقبل القريب.

المصدر أكد أن المدافع السنغالي البالغ من العمر 32 عاماً يرتبط مع الهلال بعقد ينتهي في 30 يونيو 2026، مشيراً أن إدارة النادي تتطلع لاستكمال مدة التعاقد معه حتى نهايته.

وأضاف المصدر أن كوليبالي لاعب ضمن صفوف الهلال وينطبق عليه ما ينطبق على باقي اللاعبين، من يبذل جهده في التدريبات ويقدم مستوى مميز في المباريات سوف يحجز مقعداً له بالتشكيل الأساسي.

وأردف بأنه حال وجد المدير الفني للهلال أن كوليبالي أو أي لاعب أخر لا حاجة له أو أنه لا يفيد الفريق سيتم الاستغناء عنه، وهذا ينطبق على المدافع السنغالي وأي لاعب في الفريق.

كوليبالي

لعنة الإصابات

كوليبالي غاب عن صفوف الهلال في بداية الموسم بداعي الإصابة، قبل أن يعود ويشارك لأول مرة أمام الاتفاق بالجولة الرابعة من الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» 2023-2024.

كوليبالي شارك أساسياً مع الهلال ضد الاتفاق وأكمل المباراة حتى نهايتها وساعد في خروج شباك الزعيم نظيفة.

يشار أن لعنة الإصابات لاحقت المدافع السنغالي المخضرم خلال الموسم الماضي 2022-2023 حيث غاب عن الكثير من مباريات فريقه السابق تشيلسي الإنجليزي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى