دوري روشن السعوديأخبار مصورةأهم الأخبارتقارير ومقالات

فيديو| «العنقري» لـ«كورة بريك»: بوجود «تمبكتي» لا حاجة لـ«كوليبالي» في الهلال

أكد المحلل الرياضي إبراهيم العنقري، على أهمية منح المدافع حسان تمبكتي فرصة للمشاركة بشكل أساسي مع فريق الهلال الأول لكرة القدم، مشيراً أن مستقبل المحترف السنغالي كاليدو كوليبالي مع الزعيم غير مضمون ومن الممكن الاستغناء عنه في المستقبل القريب.

الهلال تعاقد مع تمبكتي قادماً من الشباب في صفقة قياسية خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، وبموجب عقد يمتد حتى 30 يونيو 2027.

وقال إبراهيم العنقري في تصريحات لـ«كورة بريك»: «حسان تمبكتي لاعب مميز في عمر 24 عاماً، إبقاءه على دكة البدلاء من وجهة نظري خطأ، لأنك من المفروض أن تبني عليه لمدة 10 سنوات قادمة، فمن الأفضل أن يلعب أساسياً».

وأضاف المحلل الرياضي الشهير: «علي البليهي يقدم مستويات رائعة جداً، وفي كأس آسيا الهلال في حاجة لتمبكتي والبليهي».

وتابع: «وفي وجود هذا الثنائي وتكرار غياب كوليبالي للإصابة وإذا كان الفريق يقدم نتائج جيدة والمدرب يرى أنه لا حاجة لكوليبالي فلا مشكلة في عدم وجوده».

وأردف العنقري: «تمبكتي والبليهي في مركز قلب الدفاع أرى أنهما قادران على سد الثغرة، وممكن للهلال التعاقد مع ظهير أيسر مميزة يقدم له الإضافة الدفاعية والهجومية».


حسان تمبكتي البالغ من العمر 24 عاماً بدأ مسيرته مع كرة القدم ضمن صفوف نادي الشباب الذي دافع عن ألوان فريقه الأول في 56 مباراة.

وعلى المستوى الدولي، شارك تمبكتي مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في 20 مباراة دولية، وكان ضمن قائمة الأخضر ببطولة كأس العالم «فيفا – قطر 2022»، حيث شارك في مواجهتي الأرجنتين والمكسيك.

فيديو| «ناصر المسكين».. طارق التايب والعنقري يتحدثان لـ«كورة بريك» عن مستقبل نجم الهلال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى