دوري روشن السعوديأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو | الهلال يهزم الأهلي بثلاثية ليعزز موقعه على قمة دوري روشن

عزز فريق الهلال الأول لكرة القدم صدارته لجدول ترتيب الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024، بعدما حسم المواجهة الكلاسيكية مع منافسه الأهلي، بنتيجة 3-1، على استاد الملك فهد الدولي، مساء اليوم الجمعة، في إطار مباريات الجولة الحادية عشر من البطولة.

بهذا الفوز؛ رفع الهلال رصيده إلى 29 نقطة متصدراً جدول ترتيب دوري روشن وموسعاً الفارق مع أقرب ملاحقيه إلى 5 نقاط، حيث يأتي التعاون في المركز الثاني برصيد 24 نقطة.

في المقابل؛ تجمد رصيد الأهلي عند 22 نقطة وظل في المركز الخامس بجدول ترتيب دوري روشن.

فيديو | رداً على غضب الجماهير.. هل ألقى عبدالرزاق حمدالله قميص الاتحاد أرضاً؟

وافتتح الصربي سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش التسجيل لصالح الهلال بتوقيعه على الهدف الأول خلال الدقيقة 1 من زمن المباراة، بعد تلقي تمريرة طويلة من كاليدو كوليبالي، ليسدد كرة قوية سكنت الشباك.

وعزز الصربي أليكساندر ميتروفيتش من تقدم الهلال بتسجيله الهدف الثاني عند الدقيقة 37، بعد تلقي تمريرة عرضية من سعود عبد الحميد، ليودع كرة رأسية على يمين حارس الأهلي.

وقلص الفرنسي آلان سانت ماكسيمين فارق النتيجة بتسجيله الهدف الأول لصالح الأهلي عند الدقيقة 58، بعد تسلم تمريرة من رياض محرز، داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة على يمين حارس الهلال.

وعن طريق الخطأ في مرماه، أحرز روجر إيبانيز، مدافع الأهلي، الهدف الثالث لصالح الهلال عند الدقيقة 84، بعد محاولة إبعاد تمريرة طويلة من سعود عبد الحميد، ليوجه كرة رأسية دخلت المرمى.

وشهدت المباراة في شوطها الأول احتساب الحكم لركلة جزاء عند الدقيقة 22 لصالح الهلال بداعي عرقلة الإيفواري فرانك كيسي، لاعب الراقي، للمهاجم البرازيلي مالكوم، لاعب الزعيم، ولكن تصدى الحارس السنغالي ميندي لتسديدة ميتروفيتش.

وبفوزه على الأهلي؛ واصل الهلال صحوته محققاً انتصاره الرابع توالياً بدوري روشن، بعدما تغلب على الشباب 2-0، الأخدود 3-0 والخليج 1-0.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى