أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

فيديو | اليوم.. رابطة الدوري السعودي تعقد اجتماعًا مع الأندية لتحديد احتياجات الموسم المقبل

تعقد رابطة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن»، اليوم الأربعاء، اجتماعًا مع المديرين التنفيذيين للأندية السعودية، وذلك لتحديد احتياجات كل فريقه في الموسم المقبل، وذلك بعد اقتراب الموسم الجاري من خط النهاية.

عاجل فيديو | هل يوجد معاملة خاصة للأندية السعودية المشاركة في البطولات الخارجية؟.. «سعد اللذيذ» يرد

وقال برنامج «برا 18» المذاع عبر قنوات «SSC»، إنه سيعقد اليوم اجتماع رابطة دوري المحترفين مع الرؤساء التنفيذيين للوقوف احتياجات الأندية من المراكز واللاعبين للموسم المقبل.

وأوضحت أن مايكل إيمينالو مدير كرة القدم في الرابطة، سيجتمع مع الرؤساء التنفيذيين لبدء العمل مبكرًا، استعدادًا للموسم الرياضي المقبل.

وفجر الإعلامي عبدالعزيز الغيامة مفاجأة من العيار الثقيل، مؤكدًا أنه بداية من الموسم المقبل ستكون مرحلة الرؤساء التنفيذيين؛ حيث سيرحل رؤساء شركات الأندية بداية من الموسم المقبل.

سعد اللذيذ يزيح الستار عن استراتيجية التحول

وكان سعد اللذيذ، نائب رئيس مجلس إدارة رابطة الدوري السعودي للمحترفين، قد كشف آخر المستجدات في أعمال الرابطة، خلال المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي، الذي عقد الخميس؛ حيث أشار إلى استراتيجية التحول التي أطلقتها رابطة الدوري السعودي للمحترفين، في بداية العام 2023 التي من أهم أهدافها وضع الدوري السعودي ضمن أفضل 10 دوريات في العالم.

وبيّن المشرف على برنامج استقطاب اللاعبين، أن البرنامج مصمم كأداة تعاونية لإدارة اللاعبين المحترفين لتحقيق التميز في إدارة ملف اللاعبين لجميع أندية الدوري في جميع مراحله، وأيضًا كرافد للأندية السعودية بنخبة اللاعبين الأجانب ذوي الخبرة والمهارة العالية القادرين على رفع مستوى الدوري وتحقيق منافسته على المستوى العالمي.

وانتقل اللذيذ إلى أهداف البرنامج، وأهمها: زيادة إيرادات الدوري السعودي وخلق بيئة احترافية جاذبة لأفضل لاعبي العالم، وإجراء عمليات استقطاب مبنية على تحليل البيانات، وضمان قيمة سوقية للدوري ضمن أفضل 10 دوريات عالمية، وتعزيز مكانة الدوري كوجهة لنخبة نجوم المستقبل، وتعزيز الإيفاء بالالتزامات التعاقدية والتقليل من فسخ العقود، إضافة إلى تحسين مستوى الأداء الفني داخل الملعب.

وأضاف اللذيذ: «صُمّم البرنامج مع 7 عمليات، تبدأ من عملية تخصيص الميزانيات المساعدة للأندية في فهم حاجاتها الفنية وأيضًا مساعدة الأندية في استكشاف المواهب العالمية، إضافة إلى تحليل بيانات اللاعبين المستكشفين ومدى ملاءمتهم للدوري السعودي. وحوكمة عملية الانتقالات والمفاوضات، إلى جانب تفعيل وتعزيز بيع العقود للاعبين. وأخيرًا برنامج رعاية اللاعبين وعائلاتهم للاندماج في الأندية والبيئة المحيطة».

شرح مراحل تنفيذ عملية الاستقطاب

وشدد اللذيذ على أهمية شرح مراحل تنفيذ عملية الاستقطاب، بسبب التساؤل الإعلامي المتزايد حول ذلك الجانب، قائلاً: «تبدأ عملية الاستقطاب دائمًا قبل كل فترة انتقالات، بتخصيص الميزانيات، وأود التنويه على أمرين في هذا الجانب، أن تخصيص الميزانية يعتمد على المعطيات الموجودة لدى البرنامج، ومن المهم التأكيد أيضًا على أن جميع الأندية الـ 18 لديها علم مسبق بالميزانيات المحددة لها قبل بداية عملية الاستقطاب وتم تبليغهم عبر ممثليهم الرسميين».

وأضاف: «بعد ذلك تتم عملية التواصل مع الأندية، والجلوس معهم لفهم احتياجاتهم، ورسم خريطة طريق مع تحديد احتياجات الفريق الفنية، وماهية الأولويات للنادي أما المرحلة التالية؛ فتبدأ في استكشاف الأهداف ونوعية اللاعبين المتاحين، ونحن بدورنا في البرنامج نتيح الفرصة للأندية في التعرف على اللاعبين، وليست مهمة البرنامج توجيه أي لاعب لأي نادٍ كان، ولم يعمل ذلك البرنامج مطلقًا، فالأندية هي التي تختار اللاعبين، وهذا موثق لدينا عبر نماذج الطلب الموثقة والموقعة من الأندية والإدارتين الفنية والمالية في الرابطة، ومن المهم التأكيد على ذلك».

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى