دوري روشن السعوديأهم الأخبار

الهلال يعتزم تأجيل احتفاله بلقب الدوري السعودي إلى هذا الموعد

تدرس إدارة نادي الهلال تأجيل احتفال فريقها الأول لكرة القدم بلقب دوري روشن السعودي للمحترفين موسم 2023-2024، حتى الجولة قبل الأخيرة، وذلك رغم أن الزعيم الأزرق قد يحسم أمر تتويجه قبل هذا الموعد.

الهلال يتصدر حالياً جدول ترتيب دوري روشن برصيد 83 نقطة من 29 مباراة، ولديه مباراة مؤجلة من الجولة 28 أمام الأهلي.

ويتفوق الهلال بفارق 9 نقاط عن أقرب ملاحقيه وهو النصر الذي يمتلك 74 نقطة من 30 مباراة.


ويحتاج الهلال لحصد 4 نقاط فقط من المباراتين المقبلتين لحسم تتويجه بلقب دوري روشن رسمياً دون النظر إلى أي نتائج يحققها منافسه النصر.

الهلال يستعد ليحل ضيفاً على الأهلي، مساء يوم غد الإثنين، في إطار المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الـ28، قبل أن يستضيف الحزم بالجولة 31، يوم السبت 11 مايو الجاري، وهي المواجهة التي تم نقلها من ملعب المملكة آرينا –المعقل الجديد للزعيم- إلى ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد «الملز»، بسبب بطولة «Ring Of Fire» حلبة النار للملاكمة.

جماهير الهلال في المملكة آرينا

إدارة نادي الهلال تعتزم التقدم بطلب رسمي من أجل تأجيل تتويجه بلقب دوري روشن السعودي للمحترفين حتى الجولة 33 قبل الأخيرة عندما يستضيف الطائي على ملعبه «المملكة آرينا»، يوم 23 مايو الجاري، بحسب الرياضية، ليضمن الاحتفال وسط جماهيره وعشاقه.

الهلال يتبقى له بدوري روشن هذا الموسم؛ 5 مباريات، 3 منها خارج ملعبه أمام «الأهلي – النصر – الوحدة»، ومباراتين داخل ملعبه أمام «الحزم – الطائي».

الاحتفالية المحتملة لتتويج الهلال بلقب دوري روشن داخل معلقه «المملكة آرينا» تتوقف على جاهزية أرضية الملعب ومرافقه لهذا الحدث الضخم عقب الانتهاء من منافسات بطولة «Ring Of Fire» حلبة النار للملاكمة.


وحال عدم جاهزية «المملكة آرينا» سوف يضطر الهلال للاحتفال بلقب دوري روشن أمام الطائي على ملعب مدينة الأمير فيصل بن فهد «الملز».

الهلال هو صاحب الرقم القياسي من حيث عدد مرات التتويج بلقب الدوري السعودي، حيث يمتلك في خزائنه 18 لقباً، يأتي خلفه الاتحاد والنصر برصيد 9 ألقاب لكل منهما.

قائمة أبطال الدوري السعودي لكرة القدم عبر التاريخ:

  • الهلال: 18 لقباً.
  • الاتحاد: 9 ألقاب.
  • النصر: 9 ألقاب.
  • الشباب: 6 ألقاب.
  • الأهلي: 3 ألقاب.
  • الاتفاق: لقبان.
  • الفتح: لقب وحيد.
الاتحاد بطل الدوري السعودي
الاتحاد حامل لقب الدوري السعودي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى