أهم الأخبارالكرة المحليةتقارير ومقالاتدوري روشن السعودي

إيجالو يزاحم مهاجم التعاون على جائزة آسيوية خاصة

دخل الكاميروني ليندر تاوامبا، مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي التعاون، في منافسة شرسة مع النيجيري أوديون إيجالو، هداف الهلال، على حصد جائزة خاصة، بعد المردود اللافت الذي حققه الثنائي في منافسات دوري أبطال آسيا الموسم الماضي 2022-2023.

وفتح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، باب التصويت أمام الجماهير لاختيار أفضل هدف في النسخة الفائتة من البطولة القارية، وذلك بعدما شارك الجمهور على امتداد الأسبوعين الماضيين، في تحديد أجمل ثمانية أهداف، من أجل المنافسة البصمة الأجمل في دوري الأبطال، في الاستفتاء الذي يمتد حتى 20 يونيو الجاري.

اقرأ أيضًا:

مهاجم ريال مدريد يشعل الصراع بين الشباب والفتح

وشهد دوري أبطال آسيا 2022 تسجيل 384 هدفًا في 130 مباراة، وبمعدل قارب 3 أهداف في المباراة الواحدة، حيث حظيت الجماهير بمتعة مشاهدة نسخة جديدة كانت حافلة بالإثارة والندية، وتتفاوت هذه الأهداف ما بين التسديد من مسافة بعيدة، أو ركلات حرة مباشرة نفذت بإتقان، أو تكتيك وتبادل تمريرات جميل، وكذلك المجهود الفردي الجميل.

وتوّج نادي أوراوا ريد دايموندز الياباني بلقب دوري أبطال آسيا بعدما تغلب على الهلال، في موقعة إياب التي جرت على ميدان سايتاما، بهدف دون رد، مستفيدًا من التعادل في العاصمة الرياض ذهابًا بهدف لكل طرف، ليحرم الزعيم من الحفاظ على العرش القاري.

أوديون إيجالو في شباك الدحيل

في الدور قبل النهائي، سجل بطل النسخة السابقة نادي الهلال، سبعة أهداف مُذهلة في شباك الدحيل، حيث أحرز أوديون إيجالو أربعة منها، وكان الهدف الرابع، في الدقيقة 62 الأجمل، حيث قام المهاجم النيجيري بتبادل التمريرات مع عبدالله الحمدان حول الدفاع القطري المشتت قبل أن يضع الكرة في الزاوية اليمنى السفلى، ليؤكد الفوز ويقود النادي السعودي إلى المباراة النهائية للمرة الثالثة في آخر أربعة مواسم.

ليندر تاوامبا في مرمى الدحيل

بعد تأخرهم أمام الدحيل بفضل هدف أدميلسون جونيور المُبكر، كان نادي التعاون سريعًا في التعامل مع الأمر واستعاد التعادل في مباراته الافتتاحية في دور المجموعات، حيث قام طارق عبدالله بتقديم تمريرة ممتازة من بين المدافعين لتجعل ليندر تاوامبا وحيدًا أمام الشباك، ورأى المهاجم الكاميروني أن الحارس صلاح زكريا خارج المرمى، وبتفكير سريع وتنفيذ رائع، رفع الكرة فوقه ليقود الذئاب نحو الفوز بنتيجة 2-1.

بيرجسون.. هدف جوهور دار التعظيم أمام أولسان هيونداي

ودع نادي أولسان هيونداي منافسات البطولة من الدور الأول، بعدما كان توّج باللقب قبل عامين، وكانت الخسارة أمام جوهور دار التعظيم الماليزي في الجولة الثانية أحد أهم أسباب الخروج المبكر، حيث كان التعادل 1-1 يسيطر على النتيحة حتى الدقيقة 80 عندما انطلق صفاوي رشيد في هجمة سريعة ومرر إلى بيرجسون الذي هيأ الكرة لنفسه أمام مدافعين قبل أن يطلق تسديدة في الزاوية البعيدة للمرمى.

ماركو ستانوجيفيتش.. ناساف أمام الوحدات

بعد دقيقتين و30 ثانية فقط من بداية المباراة في دور المجموعات أمام الوحدات، أحرز ماركو ستانوجيفيتش هدفًا رائعًا لصالح فريقه ناساف الأوزبكي، حيث سدد كرة قوية من مسافة 25 ياردة ووضعها في شباك المنافس، وبالإضافة إلى التسديدة المذهلة، جاء هذا الهدف بعد تمريرات جميلة ومُتقنة شهدت تقدم ناساف من ملعبهم إلى ملعب المنافس.

إحسان فندي.. باثوم يونايتد أمام كيتشي

كان باثوم يونايتد يتقدم بنتيجة 1-0 في المباراة أمام كيتشي ضمن منافسات دور الـ16، قبل أن يضيف السنغافوري إحسان فندي الهدف الثاني حيث استلم الكرة في وسط الملعب، وتقدم نحو قوس منطقة الجزاء قبل أن يطلق تسديدة قوية في المرمى بعيدًا عن متناول الحارس وانج زينبينج.

لياندرو فيلازكيز.. جوهور دار التعظيم أمام أولسان

في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، سجل لياندرو فيلازكيز هدفًا رائعًا من ركلة حرة مباشرة، حيث سدد لاعب جوهور الكرة من مسافة 30 ياردة لتمر من فوق الحائط الدفاعي وتذهب في أقصى الزاوية البعيدة للمرمى بعيدًا عن متناول الحارس جو هيون-وو، قبل أن يحقق جوهور الفوز في النهاية بنتيجة 2-1 ويحجز بطاقة التأهل إلى دور الـ16.

مون سيون-مين.. جيونبوك أمام هوانج آنه جيا لاي

كان التعادل السلبي يسيطر على نتيجة مباراة جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي أمام هوانغ انه غيا لاي الفيتنامي حتى الوقت بدل الضائع من الشوط الثاني، عندما أرسل كيم جين-سو تمريرة طويلة لم يتعامل معها دفاع الفريق التايلاندي بنجاح، فوصلت الكرة إلى مون سيون-مين الذي استقبلها على صدره قبل أن يطلق تسديدة على الطاير لتعانق الشباك، ويمنح فريقه النقاط الثلاث.

سوروش رافعي.. سيباهان أمام الدحيل

هدف سوروش رافعي في الدقيقة 82 في مرمى الدحيل، لم يكن سوى تعويض لفريق سيباهان الذي خرج من البطولة عقب الخسارة 2-5 أمام الفريق القطري، ولكن الركلة الحرة التي نفذها لاعب خط الوسط الهجومي، والتي قام بتسديدها من مسافة 25 ياردة جعلت حارس المرمى شهاب الليثي متجمدًا في مكانه، حيث كان هذا الهدف واحدًا من أبرز لحظات النادي الإيراني خلال مشواره في دوري أبطال آسيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى