أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

الحسم بعد موقعة الطواحين.. مودريتش إلى الهلال

بات الدولي الكرواتي لوكا مودريتش، متوسط ميدان فريق ريال مدريد الإسباني، على أعتاب الانتقال إلى صفوف نادي الهلال في سوق انتقالات الصيف الجاري، وذلك على الرغم من التوصل إلى اتفاق مبدئي مع رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز لتمديد التعاقد لموسم إضافي.

وكشفت تقارير أن لوكا مودريتش توصل بالفعل إلى اتفاق مع الريال على تمديد مغامرة أفضل لاعب في العالم 2008 في سنتياجو برنابيو حتى صيف 2024، جاءت الساعات الأخيرة محملة بالكثير من المفاجآت، في ظل تمسك الهلال بخطف صفقة من العيار الثقيل في ميركاتو الصيف.

اقرأ أيضًا:

مهاجم الشباب يلحق بـ«ميسي» إلى الدوري الأمريكي

وشكّل انتقال الإنجليزي الواعد جود بلينجهام إلى النادي الملكي قادمًا من بوروسيا دورتموند، نقطة فارقة في مسار مفاوضات ريال مدريد مع الدولي الكرواتي، الذي تراجعت حظوظه كثيرًا في الاحتفاظ بمقعده الأساسي على رقعة كارلو أنشيلوتي، مع ازدحام منطقة الوسط بأسماء واعدة بحجم فيدي فالفيردي وتشواميني وكامافينجا.

وأوضحت صحيفة «سبورت» الإسبانية، أن مودريتش بدا أكثر انفتاحًا من أي وقت مضى على قبول عرض الهلال، بعدما ارتفع إلى 50 مليون يورو في الموسم الواحد صافية من الضرائب، إلى جانب 20 مليون يورو متغيرات مالية وحوافز، على أن يحسم القرار النهائي عقب مباراة كرواتيا وهولندا، لحساب دوري الأمم الأوروبية.

ولفت التقرير إلى أن البقاء في العاصمة مدريد لم يعد ضمن أولويات مودريتش في ميركاتو الصيف، مشددًا على أن متوسط ميدان توتنهام هوتسبير السابق أخطر إدارة النادي الملكي بشد الرحال إلى دوري روشن في الصيف، حيث يرتبط هناك بعقد يمتد لموسمين مقابل 120 مليون يورو.

وأكد التقرير أن عرض النادي السعودي أسال لُعاب متوسط الميدان الكرواتي، صاحب الـ38 عامًا، وأجبره على التراجع عن تمديد التعاقد مع ريال مدريد، في مشهد لم يعد يربك حسابات إدارة بيريز، التي أمنت منطقة المناورات بصفقة إنجليزية واعدة.

وانتقل لوكا مودريتش إلى صفوف ريال مدريد في موسم 2012-2013 قادمًا من توتنهام هوتسبير الإنجليزي في صفقة بلغت قيمتها 40 مليون يورو، ليشكل واحدة من أبرز القطع المؤثرة على رقعة الميرينجي على مدار 10 سنوات، حقق خلالها 23 لقبًا، على رأسها خماسية دوري أبطال أوروبا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى