أهم الأخبارالدوري الإسبانيالكرة العالمية

الطريق إلى مدريد.. دورتموند يفك الارتباط مع بيلينجهام

قرر نادي بوروسيا دورتموند الألماني، اليوم الأربعاء، فض الشراكة رسميًا مع الدولي الإنجليزي الواعد جود بيلينجهام، متوسط ميدان أسود فاستيفاليا، من أجل شد الرحال صوب ريال مدريد الإسباني، الذي ظفر بقطعة ثمينة في ميركاتو الصيف.

وأعلن وصيف الدوري الألماني، في بيان عبر الموقع الرسمي، أن جود بيلينجهام أتم الانتقال إلى صفوف نادي ريال مدريد مقابل 103 ملايين يورو، بالإضافة إلى المتغيرات المالية التي تصل إلى 30% من المبلغ الثابت، بعقد يمتد حتى صيف 2029.

اقرأ أيضًا:

جوارديولا يخطط لإفساد صفقة ريال مدريد

وجاء الإنجليزي الواعد على رأس أولويات النادي الملكي في ميركاتو الصيف الجاري، في ظل مخطط تجديد الدماء في عروق كتيبة كارلو أنشيلوتي، حيث يتحصل جود بيلينجهام على راتب سنوي في سنتياجو برنابيو، يتراوح بين 10 و12 مليون يورو.

ولن تتوقف تحركات ريال مدريد عن حدود جلب متوسط ميدان دورتموند، حيث يرغب في استعادة إبراهيم دياز من ميلان، إلى جانب التخلص من الحمل الزائد في صفوف الفريق والذي بدأ بمغادرة الثنائي إيدين هازارد، والفرنسي كريم بنزيما الذي انتقل رسميًا إلى الاتحاد.

وكان ريال مدريد لجأ إلى صفقة عائلية من أجل إقناع الدولي الإنجليزي بالانتقال إلى سنتياجو برنابيو، عبر التعاقد مع جوبي بيلينجهام، بعدما أقنع سندرلاند بالتخلي عند خدمات شقيق متوسط ميدان دورتموند صاحب الـ18 عامًا، مقابل 3 ملايين جنيه إسترليني.

ويعد جود بلينجهام أحد أبرز الأسماء الرنانة في سوق انتقالات الصيف المقبل، بعدما أشعل صراعًا بين كبار القوم من أجل الظفر بمتوسط ميدان الأسود الثلاثة، وعلى رأسهم ريال مدريد، إلى جانب رباعي البريميرليج مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي ونيوكاسل يونايتد.

وشكّل جود بلينجهام، الذي انتقل إلى بوروسيا دورتموند في يوليو 2020 قادمًا من صفوف بيرمينجهام، أحد أبرز القطع المؤثرة في سيجنال إيدونا بارك في الموسم الحالي، حيث دافع عن ألوان الفريق في 42 مباراة لحساب جميع المنافسات، بمعدل 3557 دقيقة، بصم خلالها على 14 هدفًا وقدم 7 تمريرات حاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى