الكرة العالمية

مدافع أوراوا يعترف: الهلال كان الأفضل.. لكن العبرة بالخواتيم

كال أليكس شولز، مدافع فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني، المديح إلى المدرب السابق الإسباني ريكاردو رودريجيز، وذلك بعد التتويج بلقب دوري أبطال آسيا 2022 على حساب الهلال، في القمة التي شهدتها ملعب سايتاما 2002، لحساب إياب المحطة الختامية من المعترك القاري.

واستفاد أوراوا ريد دايموندز من الفوز إيابًا على الهلال بهدف من نيران صديقة حمل توقيع البيروفي أندريا كاريلو، ليحمل لقب دوري أبطال آسيا، بعدما انتزع تعادلًا ثمينًا ذهابًا بهدف لكل طرف في العاصمة الرياض، ليحرم الزعيم من اللقب الخامس.

اقرأ أيضًا:

مانشستر يونايتد يخطط لخطف صيد ثمين من باريس سان جيرمان

وقفز أوراوا ريدز إلى المركز الثالث على لائحة الأكثر تتويجًا بلقب دوري أبطال آسيا، بعدما حرّك عداد الألقاب إلى الرقم 3 بعد عامي 2007، 2017، بالتساوي مع بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، فيما بقيّ فريق الهلال مغردًا خارج السرب بأربع بطولات قارية.

وكان الإسباني رودريجيز تولى على تدريب أوراوا العام الماضي، في دور المجموعات والأدوار الإقصائية، حيث قاده لبلوغ النهائي بعد الفوز على جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بفارق ركلات الترجيح في الدور قبل النهائي، ولكنه غادر النادي في نهاية العام بعد نتائج غير مرضية في الدوري المحلي.

وعلى نحو مفاجئ استعان النادي الياباني بالمدير الفني البولندي ماسيج سكورزا، من أجل استعادة الكأس المفقود، وبالفعل ساهم في التتويج باللقب القاري الكبير من خلال الاستراتيجية التي ركزت على تحييد القوة الهجومية الضاربة لفريق الهلال.

وفي غمرة الاحتفال باللقب الآسيوي لم ينس المدافع الدنماركي شولز مدربه السابق، معقبًا: «ريكاردو قاد الفريق بنجاح لبلوغ تلك المرحلة الحاسمة، بالتأكيد هو يستحق تقدير كبير لتحقيق هذا الأمر، المدرب الجديد ركز بشكل كبير على روح الفريق، وجعلنا فريق أقوى».

وأكمل المدافع الدنماركي المخضرم: «يمكن مشاهدة أن اللاعبين قدموا كل شيء على أرض الملعب، وبعض اللاعبين كانوا يبكون بعد نهاية المباراة، وهذا ما يريده المدرب سكورزا، حيث يريدنا أن نقدم كل شيء على أرض الملعب».

وأوضح شولز: «أعتقد أن الشيء الرئيسي الذي قام بتغييره سكورزا هو الروح الجماعية الأقوى، والوحدة داخل الفريق، بالتأكيد نحن كنا نمتلك هذا الشيء، وهو ما أوصلنا إلى نهائي دوري أبطال آسيا، ولكن باتت هذه الروح أقوى الآن».

نادي الهلال
نادي الهلال

وأضاف مدافع بطل آسيا: «أعتقد أننا كنا أفضل في مباراة الإياب مقارنة بمباراة الذهاب خارج أرضنا، رغم أنني أعتقد أننا كفريق لم نقدم كامل مستوى قدراتنا نتيجة التوتر الكبير، وفي المحصلة لم تكن المباراة جيدة بالنسبة لنا من ناحية الأداء، لكن العبرة بالخواتيم».

واستطرد: «لم نتمكن من الاحتفاظ بالكرة، كنا فقط ندافع تراجعنا أكثر وأكثر، ولكننا في نهاية المباراة كنا نشعر بالثقة، وهذا أمر جيد رغم أن الهلال كان أفضل وكاد أن يسجل هدف التعادل قبيل نهاية المباراة، الفوز بلقب دوري أبطال آسيا يعتبر إنجاز كبير، ويجب أن نحتفل ونستمتع بذلك، ولكن اعتبارًا من الأربعاء المقبل فإننا لا يمكن أن نضيع الوقت إذا أردنا تحقيق شيء في الدوري».

الهلال في نهائي اسيا
الهلال في نهائي اسيا

والآن سيتحول تركيز أوراوا ريد دايموندز إلى الدوري الياباني، حيث يلتقي يوم الأربعاء مع ساجان توسو، علمًا بأن الفريق يتأخر بفارق 9 نقاط خلف فيسيل كوبي المتصدر، مع امتلاك ثلاث مباريات مؤجلة بسبب المغامرة الآسيوية التي تكللت بالنجاح.

وختم شولز تصريحاته: «أمامنا ثلاث بطولات محلية، وسوف نخوض أيضًا الأدوار التمهيدية في النسخة المقبلة من دوري أبطال آسيا، هنالك العديد من الأمور التي تنتظرنا، ولكن الأمر الجيد هو أننا وضعنا أنفسنا في موقف يمكن أن ننظر من خلاله إلى المستقبل بصورة إيجابية».

وكان شولز انضم إلى أوراوا ريد عام 2021 قادمًا من نادي ميدتيلاند الدنماركي، وهو يتطلع الآن إلى تحقيق النجاح مع النادي في الدوري المحلي، حيث فاز أوراوا بلقب الدوري الياباني مرة واحدة فقط عام 2006 منذ إطلاق دوري المحترفين قبل 30 عامًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى