أهم الأخبارالكرة العالميةالكرة العربية

فيديو | سنترال كوست الأسترالي يتوج بكأس الاتحاد الآسيوي على حساب العهد اللبناني

فاز نادي سنترال كوست مارينرز الأسترالي بلقب كأس الاتحاد الآسيوي 2023-2024، بعدما تغلب على العهد اللبناني بهدف نظيف، في المباراة النهائية التي أقيمت يوم الأحد على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي في مسقط.

عاجل | رسميًا.. خطوة جديدة من لؤي ناظر تمهيدًا لرئاسة الاتحاد

وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 84 عندما خطف آلو كول هدف الفوز الثمين لصالح سنترال كوست.

ونجح سنترال كوست في الحصول على اللقب الأول للأندية الأسترالية في تاريخ كأس الاتحاد الآسيوي، في حين أخفق العهد بالحصول على اللقب الثاني بعد تتويجه عام 2019.

وتعتبر هذه النسخة الأخيرة في كأس الاتحاد الآسيوي، حيث سيشهد الموسم المقبل إطلاق النظام الجديد لبطولات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عبر ثلاثة مستويات.

وكان العهد حصل في دور المجموعات على المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من أربع مباريات، بفارق ثلاث نقاط خلف النهضة العماني، مقابل 3 نقاط للفتوة السوري.

ثم في دور قبل نهائي منطقة الغرب تغلب العهد على الكهرباء العراقي بفارق ركلات الترجيح 4-2 بعد تعادل الفريقين 1-1 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب، وفاز في نهائي المنطقة على النهضة العماني بواقع 3-2 في مجموع المباراتين.

في المقابل تصدر سنترال كوست ترتيب المجموعة السابعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، مقابل 12 نقطة لتيرينغانو الماليزي و7 لبالي يونايتد الإندونيسيا ونقطة لستاليون لاغونا الفلبيني.

بعد ذلك تغلب الفريق الأسترالي على صباح الماليزي 3-0 في قبل نهائي منطقة آسيان، وعلى مواطنه ماكارثور 3-2 بعد التمديد في نهائي المنطقة، ثم تفوق في قبل نهائي المناطق على أوديشا الهندي بواقع 4-0 في مجموع المباراتين، وفي نهائي المناطق على أبدش عطا القرغيزي بواقع 4-1 في مجموع المباراتين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى