أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

عاجل | رسميًا.. خطوة جديدة من لؤي ناظر تمهيدًا لرئاسة الاتحاد

أعلن نادي الاتحاد، اليوم الأحد، أن لؤي ناظر أصبح عضوًا ذهبيًا في الجمعية العمومية للنادي، وذلك تمهيدًا للتقدم لرئاسة العميد، خلفًا لأنمار الحائلي،  في مهمة شاقة من أجل إعادة ترتيب الأوراق المبعثرة بين جدران العميد.

من هو لؤي ناظر المرشح لرئاسة الاتحاد؟

وقال نادي الاتحاد عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس»: «سدد المهندس لؤي هشام ناظر رسوم اشتراك العضوية الذهبية في الجمعية العمومية لمؤسسة أعضاء نادي الاتحاد الرياضية».

وأضاف: «ثمن الرئيس التنفيذي للمؤسسة الاستاذ عبدالله مشاط هذا الدعم الغير مستغرب من المهندس لؤي ناظر، مع الترحيب بكافة الراغبين للانضمام إلى العضوية بمختلف فئاتها، والمساهمة في دعم مسيرة النادي معنويا ومادياً».

لؤي ناظر يعلن رغبته في الترشح لرئاسة الاتحاد

وتعد هذه الخطوة تمهيدًا لرئاسة نادي الاتحاد في الفترة المقبلة؛ حيث كشف لؤي، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «إكس» في وقت سابق: «أعلن رغبتي في الترشح لرئاسة نادي الاتحاد للموسم القادم، وسوف أتقدم رسميًا غدًا لمجلس إدارة النادي ووزارة الرياضة وصندوق الاستثمارات العامة بطلب السماح لي الاطلاع على جميع المعلومات المتوفرة لديهم لتقييم الأوضاع الحالية مع الجهات المختلفة».

وأكد رئيس الاتحاد السابق على «الاستعداد مبكرًا للموسم القادم -في حالة الفوز بالانتخابات- مع استعدادي الكامل للتوقيع على اتفاقيات حفظ السرية، وكذلك سأطلب الاجتماع مع الإدارة التنفيذية للنادي للتعرف عليهم والنقاش معهم فيما يخص التحضيرات للموسم المقبل بشكل خاص، وأتطلع لتكوين مجلس إدارة جديد يشمل دماء شابة جديدة يستحق احترام الجميع وقادر على تفعيل دور الشركة الغير ربحية».

من هو لؤي ناظر؟

وكان لؤي ناظر تولى رئاسة نادي الاتحاد لفترة قصيرة في الفترة من نوفمبر 2018 ومايو 2019، كما يمتلك خبرات واسعة في المجال الرياضي حيث ترأس اتحاد الجودو السعودي لمدة 3 أعوام منذ عام 2013، وشغل منصب عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية السعودية ونائبا لرئيس مجلس إدارة اللجنة نفسها.

وأسس رئيس الاتحاد السابق، البالغ من العمر 58 عامًا، شركة «ناظر»، والتي يترأس مجلس إدارتها المختصة في مجالات التأمين الصحي وتجهيز المستشفيات بالمعدات الطبية، كما يتولى أيضًا رئاسة مجلس إدارة شركة أخرى متخصصة في مجال التأمين الصحي.

وعلى المستوى الأكاديمي، حصل المرشح لرئاسة نادي الاتحاد على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة كاليفورنيا في 1987، ودرجة الماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة ذاتها، كما نال الدكتوراه الفخرية في الرسائل الإنسانية من أميركا في 2005.

أنمار يقرر الرحيل في صمت

وسارت الأمور داخل جدران الاتحاد على نحو متسارع في أعقاب تتابع العثرات في الموسم الحالي، والذي بدأ على إيقاع طموحات كبيرة بالحفاظ على نغمة الألقاب، حيث قرر أنمار الحائلي، رئيس النادي الغربي، الرحيل في هدوء في مشهد يعكس حالة التوتر التي يعيشها العميد في فترة حرجة من عمر الموسم.

وأعلن الحائلي، عبر «إكس»، في وقت سابق: «جماهير الاتحاد الوفية، تشرّفت بخدمة نادينا طيلة الأعوام الماضية، وعملت أنا وزملائي في مجلس الإدارة كافة ما في وسعنا لخدمة هذا الكيان، ولم ندخر جهدًا أو مالًا لإعادة الفريق إلى وضعه الطبيعي في المنافسة».

وأكمل رئيس الاتحاد: «الحمد لله أثمر عمل الأربعة أعوام الأولى عن تحقيق العديد من المنجزات؛ منها بناء فريق استطاع تحقيق أول بطولة سوبر لخزائن نادينا، وإعادة لقب الدوري الاستثنائي بعد غياب طويل لخزائن نادينا والذهاب وتمثيل المملكة العربية السعودية في كأس العالم للأندية كأول نادي مستضيف للبطولة».

وختم أنمار الحائلي: «اليوم بعد أن أعلن لؤي ناظر عزمه الترشح لرئاسة النادي، فإنني أؤكد ما أعلنته سابقًا بأنني سوف أقدّم الأصوات التي أملكها في الجمعية العمومية لصالحه، متمنيًا له ولنادينا التوفيق والنجاح.. جمهور الاتحاد العظيم كلمة شكرًا لا توفيكم حقكم طيلة دعمكم السنوات الماضية شكرًا لكم من الأعماق، ونراكم على خير».

موسم للنسيان

وكسر أنمار الحائلي حاجز الصمت، التي أعقبت الخسارة أمام الهلال، من أجل الحديث عن التفاوت الكبير في الدعم الذي تحصل عليه أندية دوري روشن للمحترفين، في مشهد يصب في صالح التفوق الكاسح لطرف على حساب الباقيين.

وتكبّد الاتحاد الخسارة السابعة تواليًا أمام الغريم اللدود الهلال في الموسم الحالي، بعدما سقط في عقر داره بهدفين مقابل هدف، لحساب نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم، ليكمل رجال المدرب الأرجنتيني مارسيلو جاياردو موسمًا للنسيان، بعد أن أهدر الأمل الأخير في الصعود إلى منصة التتويج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى