أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

أنمار الحائلي مرشحًا وحيدًا لرئاسة الاتحاد.. موعد «العمومية» ومن لهم حق التصويت

كشف نادي الاتحاد عن القائمة النهائية للمرشحين لرئاسة وعضوية مجلس إدارة مؤسسة النادي الغير ربحية، وذلك في الجمعية العمومية التي ستعقد اليوم الخميس 22 يونيو المقبل، والتي شهدت اعتماد قائمة وحيدة، برئاسة أنمار الحائلي.

وأعلن الاتحاد، عبر الحساب الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»، عن اعتماد قائمة أنمار عبدالله بن صالح الحائلي فقط في انتخابات مؤسسة النادي غير الربحية، بعد استيفاء شروط ومعايير الترشح في الانتخابات.

اقرأ أيضًا:

خطوة واحدة تفصل النصر عن حسم صفقة زياش

وأوضح النمور، في بيان مقتضب، عن اعتماد القائمة النهائية في انتخابات مؤسسة الاتحاد غير الربحية، والتي تضم أنمار الحائلي، مرشحًا للرئاسة، وأحمد عصام عبدالله كعكي، مرشح نائب الرئيس، وعضوية؛ عبدالوهاب أحمد عبدالوهاب عايد، ممدوح عايد عويد الحربي، فيصل صالح علي التركي.

وحدد النادي آلية المشاركة في الجمعية العمومية التي تُعقد عند الساعة 7:30 مساء اليوم، لانتخاب مجلس إدارة المؤسسة، حيث تكون حضوريًا للأعضاء حاملين العضوية الذهبية والفضية والبرونزية، فيما سيكون الحضور على بُعد «أون لاين» للأعضاء حاملين العضوية الأساسية، والراغبين في ذلك من حاملي الفئات الأخرى.

وكانت وزارة الرياضة، حددت في بيان رسمي، مسار انتخابات مؤسسات الأندية غير الربحية، حيث تم الكشف عن قوائم المرشحين الأولية في 15 يونيو الجاري، مع استقبال الطعون ضد القوائم الأولية الجمعة الماضي، وتم إعادة النظر في تلك الطعون المقدمة يوم 17 من الشهر نفسه.

وحددت الوزارة الثلاثاء 20 يونيو الجاري موعدًا لإعلان القوائم النهائية للمرشحين، على أن يكون اليوم الخميس، موعدًا لإجراء الاقتراع وعقد الجمعية العمومية، ويكون اليوم التالي مباشرة موعد تلقي الطعون على انعقاد الجمعية العمومية، ويوم الإثنين 26 تاريخ الإعلان عن مجالس الإدارات الجديدة للمؤسسات غير الربحية.


وتم حل مجالس إدارات الأندية ضمن «مشروع التخصيص» وعقد جمعية عمومية للأندية التي يمثلون مؤسسة غير ربحية، وسيتم اختيار رئيس وعضو من هذه الجمعية، الرئيس والعضو سوف يتولون رئاسة الشركة التي تملك النادي مع ترشيح 5 أعضاء من صندوق الاستثمارات العامة».

واستحوذ صندوق الاستثمارات العامة، على ملكية أندية الهلال والنصر والاتحاد والأهلي، وذلك ضمن مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية، والذي يشكّل نقلة نوعية وتاريخية تقود الكرة السعودية لتحقيق المزيد من التميز المنشود للمنتخبات والأندية الرياضية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى