أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

عاجل فيديو | القاسم يعلق على موعد نهائي كأس الملك.. ويكشف سبب تراجع نتائج المنتخبات الوطنية

كشف إبراهيم القاسم الأمين العام في الاتحاد السعودي لكرة القدم، حقيقة الأخبار المتداولة بشأن موعد مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي تجمع فريقي الهلال والنصر، مشيرًا إلى أنه لم يتم تحدد موعد النهائي حتى الآن.

عاجل فيديو | مسؤول بالاتحاد السعودي: المملكة تستضيف دوري أبطال آسيا للنخبة

وقال القاسم في تصريحات خلال مؤتمر القطاع الرياضي الذي تنظمه وزارة الرياضة: «موعد كأس الملك بين الهلال والنصر، لم يحدد بعد ولم نبلغ أي نادي بأي موعد».

المنتخبات السعودية

وعن تراجع نتائج المنتخبات السعودية في الآونة الأخيرة، قال القاسم: «كان لدينا في السابق 5 منتخبات، وحالياً لدينا 10 منتخبات إضافة إلى 7 منتخبات إقليمية أعمار اللاعبين بين 11 و 13 عامًا».

وأضاف: «شاركت هذه المنتخبات في 18 بطولة رسمية وودية للموسم الحالي، بإجمالي 84 مباراة تم لعبها، وتصنيف الفيفا هو أحد المعايير المهمة للمنتخبات».

وتابع: «في 2022 شارك المنتخب الأولمبي في كأس آسيا بمزيج من اللاعبين وحققنا اللقب وهو منجز يسجل لكرة القدم السعودية».

وأوضح: «صحيح لم نوفق في الاستمرار وإمكانيات المنتخب الأولمبي في نسخة 2024 كانت أكبر من الخروج من هذا الدور ولكن كرة القدم هي تفاصيل دقيقة ومن الخطأ أن نغير من استراتيجية العمل بناء على أمور وتفاصيل صغيرة».

وأردف: «كرة القدم لا توجد فيها نتائج لحظية، وحتى يتم بناء جيل تحتاج لـ10 سنوات حتى تقطف الثمار، والتصنيف الأهم فيه هو المسار التصاعدي»، مشيرًا إلى أن الهدف أن يكون المنتخب السعودي ضمن أفضل 20 منتخبا بحلول 2034.

تقليص عدد اللاعبين في الدوري السعودي

وعلق القاسم على تقليص عدد اللاعبين في الدوري السعودي، قائلاً: «تقليص القائمة سيتيح فرصة المشاركة بشكل أكبر للاعب السعودي، ومن لا يجد فرصته سينتقل للبحث عن فرصة أخرى في مكان آخر»، مشيرًا: «تقليص اللاعبين إلى 25 لاعبا يتيح المشاركة للاعبين السعوديين».

وتابع: «الدوري الرديف كان مجرد تجربة لزيادة عدد دقائق لعب اللاعبين السعوديين، والسائد في الدوريات العالمية أن القائمة تضم 22 – 25 لاعبا».

وأكد: «سنرفع عدد لاعبين كرة القدم إجمالا في السعودية من 19 ألف في الموسم الجاري إلى 30 ألف في الموسم المقبل».

وأضاف: «السوبر السعودي لم يكن هذا موعده وكان مجدول بعد كأس آسيا للمنتخبات، ولكن الاتحاد الآسيوي أعاد جدولة دور الـ16 وهذا ساهم بتغيير الموعد».

وواصل: «كان لدينا خيارين للسوبر إما إقامته في رمضان أو يُرحل للموسم القادم، وفضلنا لعبه هذا الموسم».

القاسم يعلق على أداء الحكام السعوديين

وتطرق أمين الاتحاد السعودي لكرة القدم، إلى أداء الحكم السعودي، معلقًا: «تحسن أداء الحكام السعوديين، وأصبحنا نشاهدهم في المحافل القارية، والجميع شاهد كيف كان أداؤهم في كأس الدرعية للسوبر السعودي».

وأكد القاسم أن رئيس لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم مستمر في الموسم القادم.

وشدد القاسم على أن الجميع له الحق أن ينتقد ويتحدث عن عمل اتحاد كرة القدم، مؤكدًا أنه لا يمكن السماح بالتجاوز تجاه من يعمل في اتحاد كرة القدم.

وعن الإيطالي مانشيني المدير الفني للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم، قال: «المدرب مانشيني سبق وأن اعتذر للشارع الرياضي عما فعله بعد نهاية مواجهة كوريا الجنوبية وأرسل خطاب رسمي والموضوع أقفل».

واختتم: «موضوع اللاعبين المُبعدين في كأس آسيا تم إغلاقه ومانشيني سبق وأن قال أن الأبواب مفتوحة للجميع».

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى