أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

خبير «إصابات الملاعب» يكشف موقف تاليسكا من اللحاق بنهائي كأس الملك

كشف ثامر الشهراني، المتخصص في إصابات العظام والمفاصل والعضلات، موقف البرازيلي أندرسون تاليسكا، جناح فريق النصر، من اللحاق بالموعد المرتقب أمام جاره اللدود الهلال، لحساب نهائي بطولة كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

موعد مباراة الأهلي ضد ضمك.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

وخطف النصر بطاقة التأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بعدما تجاوز بأريحية عقبة الخليج، ليفرض موعدًا من العيار الثقيل أمام جاره اللدود الهلال، في مهمة شاقة من أجل الصعود إلى منصة التتويج وإنقاذ الموسم مع الضياع.

وقاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريق النصر لتحقيق فوز عريض على حساب ضيفه الخليج، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الأربعاء، لحساب نصف نهائي كأس الملك، ليلحق بجاره الهلال الذي تجاوز بدوره عقبة الاتحاد بالتخصص.

وأوضح ثامر الشهراني، عبر الحساب الشخصي على موقع التدوينات القصيرة «إكس»: «هل يستطيع أندرسون تاليسكا المشاركة في نهائي كأس الملك؟ بحسب نوع العملية والإصابة، نسبة المشاركة ضعيفة، خصوصًا أن البرازيلي حتى الآن لم يبدأ في الجري أو تدريبات الملعب».

وأكمل اخصائي إصابات الملاعب: «منذ أجرى العملية قبل شهرين تقريبًا، وفي العضلة التي يعتمد عليها بشكل كامل في التسديد، لذلك هذا يجعل العودة قبل نهائي كأس الملك صعبة، وفي سؤال سابق مع أخصائي العلاج الخاص به: أقر أن العودة الموسم المقبل 100%».

وتكبّد أندرسون تاليسكا، إصابة قوية في توقيت حرج قبل مواجهة العين الإماراتي لحساب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، ليخسر النصر أحد الأوراق الرابحة في مشهد انتهى على إيقاع الخروج من البطولة، فيما أجرى وذلك بعد أن أجرى البرازيلي عملية جراحية ناجحة في وتر العضلة الأمامية في مدينة ميلانو الإيطالية.

ويشكل أندرسون تاليسكا، البالغ من العمر 30 عامًا، أحد أبرز القطع المؤثرة على رقعة النصر منذ انتقل إلى الرياض قادمًا من جوانجزو الصيني في صيف 2021، حيث دافع عن ألوان العالمي في 25 مباراة لحساب جميع المنافسات في الموسم الحالي، بمعدل 2029 دقيقة، سجل خلالها 25 هدفًا وقدم 4 تمريرات حاسمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى