أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

كلاكيت سادس مرة.. هل ينجح النصر في الإفلات من مصير الاتحاد؟

حجز فريق النصر بطاقة التأهل إلى نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين لكرة القدم 2023-2024، بعدما تجاوز بأريحية عقبة الخليج، ليفرض موعدًا من العيار الثقيل أمام جاره اللدود الهلال، في مهمة شاقة من أجل الصعود إلى منصة التتويج وإنقاذ الموسم مع الضياع.

اقرأ أيضًا:

موعد مباراة الأهلي ضد ضمك.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

وقاد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو فريق النصر لتحقيق فوز عريض على حساب ضيفه الخليج، بثلاثية مقابل هدف وحيد، في المباراة التي جرت بينهما مساء أمس الأربعاء، لحساب نصف نهائي كأس الملك، ليلحق بجاره الهلال الذي تجاوز بدوره عقبة الاتحاد بالتخصص.

ويمثل ديربي الرياض الكبير بين النصر والهلال الموعد السادس ضمن منافسات الموسم الحالي، ليتواصل صراع الزعامة بين الغريمين، حيث نجح العالمي في خطف كأس الملك سلمان للأندية العربية الأبطال على حساب الجار الأزرق، فيما عبر الزعيم إلى لقب السوبر على أنقاض فارس نجد.

الهلال – النصر

وسجل الهلال التفوق على الجار الأصفر في 3 مواجهات من أصل 4 مباريات جمعت الطرفين لحساب مختلف المسابقات في الموسم الجاري، فيما عرف النصر الفوز في مناسبة وحيدة فقط، بينما يتبقى موعدًا في الدور الثاني من منافسات دوري روشن، وبعدها يأتي موعد الصدام السادس في نهائي أغلى الكؤوس.

واستهل النصر مشوار الموسم بتحقيق الفوز على الهلال بهدفين مقابل هدف، بعد التمديد لشوطين إضافيين، لحساب نهائي كأس الملك سلمان للأندية الأبطال، في أغسطس الفائت، في مدينة الطائف، ليحقق رجال المدرب البرتغالي لويس كاسترو أول ألقاب الموسم الحالي والوحيد حتى الآن.

ديربي الرياض
ديربي الرياض

وعاد الهلال ليرد الدين سريعًا، بعدما أمطر شباك النصر بثلاثية من دون رد، في القمة التي جرت بينهما ديسمبر الماضي، على ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في العاصمة الرياض، لحساب الجولة الخامسة عشر من الدوري السعودي للمحترفين.

المواجهة الثالثة بين الكبيرين حملت الطابع الودي عبر نافذة كأس موسم الرياض؛ التي شهدت أيضًا مشاركة نادي إنتر ميامي الأمريكي بقيادة ليونيل ميسي، مطلع فبراير الفائت، حيث نجح الهلال في تحقيق الفوز الثاني تواليًا على جاره اللدود بهدفين دون رد، على ملعب المملكة آرينا.

الهلال والنصر
الهلال والنصر

واستمر مسلسل تفوق الهلال على غريمه الأزلي النصر، وإن انتقل هذه المرة إلى بطولة كأس الدرعية للسوبر السعودي، حيث حقق رفاق سالم الدوسري الفوز بهدفين مقابل هدف، لحساب الدور نصف النهائي، في أبريل الماضي، في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويجدد الموعد بين النصر والهلال يوم 17 مايو الجاري، على ملعب الأول بارك، ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من الدوري السعودي، في مواجهة تبدو تحصيل حاصل بعد أن ضمن الزعيم نظريًا استعادة اللقب، في ظل فارق النقاط الكبير أمام المطارد الأصفر.

وسيكون مسك ختام الموسم الحالي بين الجارين الأصفر والأزرق لحساب نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، في موعد يتحدد لاحقًا، ليشكل الموعد السادس بينهما في الموسم الحالي، حيث يبحث النصر على خطف اللقب من بين أنياب غريمه اللدود، بينما يتمسك الهلال بالثلاثية المحلية.

ويطمح النصر إلى تفادي مصير الاتحاد في الموسم الحالي، بعدما التقى النمور مع الهلال في سبع مواجهات لحساب جميع المسابقات، مالت جميعها لصالح الزعيم دون أن يعرف العميد طعم الفوز، ليخرج على الأزرق بخفي حنين من كأس الأندية العربية والأبطال والسوبر السعودي ودوري أبطال آسيا وكأس خادم الحرمين وكذلك دوري روشن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى