أهم الأخبارالكرة المحليةدوري روشن السعودي

موعد مباراة الأهلي ضد ضمك.. التشكيل المتوقع والقنوات الناقلة

يسعى فريق الأهلي إلى وقف نزف النقاط الحاد عندما يلتقي مع ضيفه ضمك، في المباراة التي تقام على ملعب مدينة الأمير عبدالله الفيصل الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم 2023-2024.

اقرأ أيضًا:

عاجل فيديو | النهائي الكبير.. النصر يعبر الخليج ويفرض موعدًا ناريًا مع الهلال

ولا يمتلك الأهلي رفاهية إهدار المزيد من النقاط إذا ما أراد الحفاظ على آخر المقاعد المؤهلة إلى بطولة النخبة الآسيوية، بعدما أضاع طواعية 10 نقاط من أصل 15 متاحة في الجولات الخمس الماضية، في مشهد مخيب لجماهير الراقي التي كانت تمني النفس بالعودة إلى منصة التتويج.

وفشل رجال المدرب الألماني ماتياس يايسله في تذوق طعم الفوز في آخر جولتين بالسقوط في فخ التعادل أمام الوحدة، قبل أن يخسر أمام الرياض بهدفين لهدف، لتصبح تحركات الراقي للحفاظ على المركز الثالث المؤهل إلى آسيا محل شك في ظل الضغط المتزايد من الاتحاد والتعاون.

وفي المقابل، لا يعيش ضمك فترة مثالية في ظل نزف النقاط الحاد الذي ضرب الفريق في الجولات العشر الأخيرة، حيث تكبّد 6 هزائم مكتفيًا بانتصارين فقط، إلا أن الفريق القادم من الجنوب اطمئن على استقراره في المنطقة الدافئة بعيدًا بما يكفى عن دوامة الهبوط.

موعد مباراة الأهلي ضد ضمك

ويطمح الأهلي في القبض على النقاط الثلاث كاملة غير منقوصة أمام ضمك، من أجل الابتعاد بآخر المركز المؤهلة إلى المعترك الآسيوي، في مهمة تبقى محفوفة بالمخاطر، في المباراة التي تُقام عند تمام الساعة التاسعة مساء اليوم الخميس، بتوقيت مكة المكرمة، ضمن منافسات دوري روشن للمحترفين.

ويدرك الراقي صعوبة المهمة أمام منافس عنيد نجح في فرض التعادل في مباراة الدور الأول بهدفين لكل طرف، إلا أنه لا يملك خيارًا غير الفوز تجنبًا لخسارة المركز الثالث، خاصة في ظل الغضب الجماهير المتصاعد جراء تذبذب نتائج أخضر جدة في المنعطف الأخير من عمر الموسم.

التشكيل المتوقع لمباراة الأهلي ضد ضمك

ومن المتوقع أن يخوض ماتياس يايسله مباراة ضمك بتشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: إدوارد ميندي.

خط الدفاع: بسام الحريجي- روجير إيبانيز– ميريح ديميرال- عبدالله العمار.

خط الوسط: محمد المجحد- فرانك كيسي– روبرتو فيرمينو.

خط الهجوم: رياض محرز- آلان ماكسيمان- فراس البريكان.

وفي المقابل يعتمد كوزمين كونترا على تشكيل مكوّن من:

حراسة المرمى: مصطفى زغبة.

خط الدفاع: سنوسي هوساوي- فاروق شافعي- عبدالقادر بدران- ضاري العنزي.

خط الوسط: بدر منشي- عبدالعزيز البيشي- دوماجوج أنتوليتش- ستانسيو- جورج نكودو.

خط الهجوم: فهد الجهني.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد ضمك

ويبدو الأهلي هو الطرف الأقرب لحصد الفوز أمام الضيف القادم من الجنوب بالنظر إلى فوارق الخبرات والأسماء والإمكانيات فوق الميدان، في المباراة التي تبث حصريًا على قنوات SSC 1 HD، بتعليق فهد العنزي، فهد العتيبي، ورؤوف خليف، إلى جانب تطبيق Shahid VIP.

ويحتل فريق الأهلي المركز الثالث على جدول ترتيب دوري روشن للمحترفين، برصيد 52 نقطة، من 28 مباراة، بفارق نقطة وحيدة فقط أمام المطارد المباشر التعاون في صراع المركز الثالث، فيما يأتي ضمك في المركز العاشر بـ38 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى