دوري روشن السعوديأخبار مصورةأهم الأخبار

فيديو | الأهلي يحسم ديربي جدة بـ«صاروخية كيسي» في شباك الاتحاد

حسم فريق الأهلي الأول لكرة القدم ديربي مدينة جدة لصالحه بعدما تغلب على جاره اللدود الاتحاد، بنتيجة 1-0، مساء يوم الجمعة، في إطار مباريات الجولة التاسعة من بطولة الدوري السعودي للمحترفين «دوري روشن» موسم 2023-2024.

بهذا الفوز؛ رفع الأهلي رصيده إلى 19 نقطة احتل بها المركز الخامس بجدول ترتيب دوري روشن، بينما تجمد رصيد الاتحاد عند 19 نقطة أيضاً ولكن في المركز الرابع متفوقاً بفارق الأهداف.

وحمل هدف المباراة الوحيد والفوز لصالح الأهلي توقيع نجم خط وسط ميدانه، الدولي الإيفواري فرانك كيسي عند الدقيقة 31 من زمن الشوط الأول.

تشكيل الفريقين

ودخل الألماني ماتياس يايسله، المدير الفني لفريق الأهلي، بتشكيل أساسي مكون من «إدوراد ميندي – علي مجرشي – عبدالباسط هندي – إيبانز – عبدالله العمار – فرانك كيسي – محمد المجحد – جابري فيجا – فراس البريكان – روبرت فيرمينو – رياض محرز».

في المقابل؛ اختار البرتغالي نونو سانتو، المدير الفني لفريق الاتحاد، تشكيل أساسي يضم  «جروهي – مدالله العليان – حسن كادش – لويز فيليبي – أحمد بامسعود – كانتي – فابينيو – كورنادو – رومارينيو – عبدالرزاق حمدالله – كريم بنزيما».

أحداث المباراة

وبدأت المباراة بضغط من قبل الأهلي في محاولة لخطف هدف التقدم، وقد سجل فراس البريكان هدفاً لصالح الراقي ولكن ألغاه الحكم بداعي وجود حالة تسلل عند الدقيقة 10، ومن جانبهم بدأ لاعبو الاتحاد في السيطرة على الكرة في الدقائق التالية، حيث تبادل الفريقان الاستحواذ على اللعب.

وعند الدقيقة 32؛ افتتح الأهلي التسجيل بعد كرة عرضية أرسلها النجم الجزائري رياض محرز من يسار الملعب حولها زميله فراس البريكان برأسه لتصل لزميله كيسي الذي سددها في الشباك.


وكاد يتعادل كريم بنزيما للاتحاد بهدف في الدقيقة 45 ولكن تصدى القائم لتسديدته.

وشهد الشوط الأول عند الدقيقة 13 من ديربي الاتحاد والأهلي واقعة اصطدام بين البرتغالي لويز فيليبي مدافع العميد والإيفواري فرانك كيسي نجم وسط الراقي تسبب في إصابة دموية للأخير، مما اضطر إلى تدخل الجهاز الطبي.

وقد طالب الأهلي باحتساب ركلة جزاء لصالح كيسيه بعدما فشل لويز فيليبي في الوصول إلى الكرة وصدم اللاعب الإيفواري، إلا أن حكم المباراة أكد عدم وجود أي مخالفة وهو ما أكده حكم تقنية الفيديو «VAR» بعدم تدخله.

وفي الشوط الثاني؛ ضغط الاتحاد بكل قوته من أجل إدراك هدف التعادل في الوقت الذي تراجع فيه الأهلي إلى منطقة جزائه من أجل محاولة الحفاظ على تقدمه، وقد تألق الحارس المرمى الدولي السنغالي إدواردو ميندي في الدفاع عن شباك الراقي.

وعند الدقيقة 70؛ نجح الفرنسي كريم بنزيما في منح الاتحاد هدف التعادل، إلا أن حكم المباراة ألغاه بعد الرجوع إلى تقنية الفيديو المساعد «VAR» بداعي وجود خطأ على أحد لاعبي العميد.

فيديو | مورينيو عن السعودية: سأذهب إلى هناك قريباً.. أريد أن أشعر بالتطوير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى