كل الألعابأهم الأخبار

بينها الاسكواش.. 5 رياضات جديدة تظهر في أولمبياد لوس أنجلوس 2028

أعلن المجلس التنفيذي للجنة الأولمبية الدولية، اليوم الجمعة، موافقته على إدراج 5 رياضات إضافية في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة في لوس أنجلوس عام 2028.

وأكد الألماني توماس باخ، رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، في مؤتمر صحفي عقد اليوم الجمعة بعد اجتماع المجلس التنفيذي في مومباي أنه تقرر الموافقة على إدراج كل من «الكريكيت – البيسبول/السوفتبول – كرة قدم العلم – لاكروس – الاسكواش».

وقال باخ: «اختيار هذه الرياضات الخمس يتماشى مع ثقافة الرياضات الأمريكية وسيعرض الرياضات الأمريكية الشهيرة أمام العالم إلى جانب جلب الرياضات الدولية إلى الولايات المتحدة، هذه الرياضات ستجعل أولمبياد لوس أنجلوس 2028 استثنائياً».

وكانت البيسبول والسوفتبول ضمن الألعاب الأولمبية في عدة نسخ سابقة، آخرها دورة طوكيو التي أقيمت عام 2021، بينما كانت الكريكيت مدرجة ضمن نسخة باريس 1900.

في نفس الإطار، ستكون لعبة اللاكروس ضمن الألعاب الأولمبية للمرة الثالثة بعد نسختي سانت لويس 1904 ولندن 1908، أما كرة قدم العلم والاسكواش فستكونان ضمن الألعاب الأولمبية للمرة الأولى في حال موافقة الجمعية العمومية للجنة الأولمبية الدولية على القرار.

مجرد بداية .. «رؤية 2030» تبارك حصاد أبطال المملكة «هانغتشو 2022»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى