الدوري الإنجليزيأهم الأخبارالكرة العالمية

لأول مرة في التاريخ.. حكام بريميرليج يستخدمون كاميرا مثبتة في الرأس لهذا السبب

كشفت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم «بريميرليج»؛ عن بدء استخدام الحكام كاميرا للمرة الأولى في تاريخ البطولة في إطار تصوير برنامج ترويجي لحكام المباريات.

وأوضحت الرابطة أن الحكم غاريد غيليت سيرتدي كاميرا خلال إدارته مواجهة  مانشستر يونايتد مع كريستال بالاس في وقت لاحق من اليوم الاثنين، لحساب الجولة الـ36 من الدوري الإنجليزي الممتاز «بريميرليج» موسم 2023-2024.

مدرب مانشستر يونايتد يعلق على مستقبل فرنانديز مع الشياطين الحمر

وقالت الرابطة في بيان: «سيتمكن المشجعون من مشاهدة اللقطات في وقت لاحق من العام كجزء من برنامج تنتجه شركة خاصة بالدوري، يهدف إلى تعزيز فهم وتقدير أساليب الحكام في الدوري الإنجليزي الممتاز».

وأضافت: «تتكون التقنية من جهاز مثبت على الرأس ومدمج في نظام اتصالات الحكم المعتاد، وتمت الموافقة من جانب مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم والدوري الإنجليزي ولجنة الحكام وكلا الناديين على استخدام التقنية لمرة واحدة لأغراض تعليمية، نود أن نشكر كريستال بالاس ومانشستر يونايتد على دعمهما لهذا المشروع».

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم قد أكد أنه سيجري تجربة استخدام كاميرات على الحكام في دوريات الهواة في إنجلترا، في محاولة للتأكد مما إذا كانت التكنولوجيا يمكن أن تساعد في تحسين سلوك المشاركين واحترامهم للحكام.

حقيقة عودة نجم الأهلي إلى ملاعب بريميرليج

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى