أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

كأس آسيا.. أخضر الناشئين يبحث عن تأهل مبكر أمام طاجيكستان

يطمح المنتخب الوطني للناشئين إلى مواصلة البداية القوية عندما يلتقي مع طاجيكستان، في المباراة التي تُقام اليوم الاثنين، على ملعب مدينة تشونبوري، لحساب الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا تحت 17 عاماً 2023، المقامة حاليًا في تايلاند.

ويرغب أخضر الناشئين في حسم بطاقة التأهل مبكرًا إلى الدور الثاني من البطولة القارية، بعدما قص شريط المنافسات بفوز ثمين على حساب أستراليا، بهدفين دون رد، فيما فرض المنتخب الطاجيكي تعادلًا مثيرًا أمام الصين بهدف لكل طرف.

اقرأ أيضًا:

بعد اقترابه من الهلال.. كل ما تريد معرفته عن روبن نيفيز «بطل أوروبا»

ويقبض المنتخب السعودي على صدارة ترتيب المجموعة الثالثة من بطولة كأس آسيا تحت 17 عامًا، برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، مقابل نقطة وحيدة لكل من طاجيكستان والصين، في حين لا زال رصيد الكانجرو الأسترالي خاليًا من النقاط.

وأكد عبد الوهاب الحربي، المدير الفني لأخضر الناشئين، على جاهزية فريقه لمواصلة البداية الجيدة، مضيفًا: «نحن نعرف طريقة لعب منتخب طاجيكستان، ولكن البطولات الرسمية تختلف عن المباريات الودية، كذلك نحن تابعنا منتخب الصين ونعرف طريقة لعبهم».

المنتخب السعودي للناشئين
أخضر الناشئين

وكان المنتخب الوطني اكتفى بالتعادل الإيجابي أمام طاجيكستان، بهدفين لكل طرف، في المباراة التجريبية التي جمعتهما مارس الماضي، على ملعب الأمير محمد بن فهد، ضمن استعدادات أخضر الناشئين لخوض غمار منافسات كأس آسيا.

وأكمل مدرب الأخضر: «أنتظر من لاعبي فريقي أن يقدموا في المباريات المقبلة مستويات أكثر جودة من المباراة الأولى، قمنا بتحليل مباراة أستراليا، من أجل تحديد الأمور التي يجب أن نقوم بتغييرها على طريقة لعب الفريق».

وفي المقابل، أشار رحمة الله فايزوللاييف، مدرب طاجيكستان، إلى أنه سيتناقش مع بقية أفراد الطاقم الفني، من أجل وضع الخطة المناسبة لمباراة السعودية، معقبًا: «بغض النظر عن هوية الفريق الذي نقابله، فإن لدينا مهمة في كل مباراة، وهي أن نحقق الفوز، المهمة بالنسبة لنا ثابتة وهي أن نحقق الفوز».

وختم فايزوللاييف: «عكفنا على دراسة الأخطاء التي وقعنا فيها في المباراة الأولى أمام الصين، وسوف نعمل على معالجة الأخطاء والوقوف على نقاط القوة والضعف في صفوف المنافس، كي نكون مستعدين بصورة أفضل للمباراة أمام السعودية».

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، الذي تقام مبارياته يومي 25 و26 يونيو الجاري، على أن تقام المباراة النهائية يوم 2 يوليو القادم، فيما يحصل أصحاب المراكز الأربعة الأولى في البطولة، على بطاقات التأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للناشئين تحت 17 عاماً 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى