أهم الأخبارالكرة المحليةالمنتخب السعودي

فيديو| أخضر الناشئين يروّض الكانجرو الأسترالي بثنائية البشري والجدعاني

استهل المنتخب الوطني للناشئين مشوار المنافسة القارية بفوز ثمين على حساب نظيره الأسترالي، بهدفين دون رد، في المباراة التي جرت بينهما اليوم الجمعة، على ملعب مدينة تشونبوري، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا للناشئين تحت 17 عامًا 2023 في تايلاند.

دخل المنتخب الأسترالي المباراة بقوة من أجل إرباك حسابات الأخضر وجاء التهديد الأول عبر ميجيل دي بيزيو الذي تسلم كرة على مشارف منطقة الجزاء وسددها بجوار القائم الأيسر عند الدقيقة الثانية، إلا أن الردّ السعودي جاء سريعًا عن طريق نواف الجدعاني بتسديدة مماثلة جاءت خارج الخشبات الثلاث.

اقرأ أيضًا:

كأس آسيا.. «فرحة» يقود أخضر الناشئين في مواجهة أستراليا

وتوغل الأسترالي تياجو كوينتال من الجهة اليمنى عند الدقيقة 30، وسدد كرة تصدى لها بنجاح الحارس السعودي محمود البريه، وأبعدها إلى ركلة ركنية، في حين هدد المهاجم السريع نواف البشري المرمى الأسترالي بتسديدة قوية تصدى لها الحارس أنتوني بافليسيتش.

ثم عاد الحارس السعودي محمود البريه وتألق في التصدي لتسديدة المهاجم الأسترالي الأخطر نيستوري ارانكوندا وأبعدها إلى ركلة ركنية عند الدقيقة 33، ومضت بعد ذلك دقائق الشوط الأول دون حدوث أي تغيير على مستوى النتيجة.

وبدأ المنتخب الوطني الأسترالي الشوط الثاني بقوة وكاد أن يفتتح التسجيل عند الدقيقة 49، لكن الحارس السعودي تصدى لتسديدة بايلي أونيل الذي تابع الكرة العائدة من القائم الأيمن، وجاء الرد من الجدعاني بتسديدة عند الدقيقة 53 مرت بجوار القائم الأيمن.

واستغل نواف البشري خطًا كارثيًا من دفاعات الكانجرو، ليخطف الكرة من المدافع أدريانو ليبيب وينفرد بالمرمى ويتجاوز الحارس الأسترالي قبل أن يُسكن الكرة في الشباك موقعًا على هدف التقدم الأول للمنتخب السعودي عند الدقيقة 56، لتأخذ المواجهة طابعًا آخرًا بعد هذا الهدف.


بعد ذلك كثف الأستراليون من محاولاتهم لتعديل النتيجة والتي كاد من إحداها أن يسجل المدافع السعودي ياسين الجابر في مرماه حينما ارتدت كرته الرأسية من العارضة عند الدقيقة 74، إلا أن الدفاع السعودي وقف متمسكًا أمام هجمات المنافس.

وفي غمرة بحث منتخب أستراليا عن التعديل، نجح نظيره السعودي في إضافة الهدف الثاني عبر سلسلة تمريرات متقنة اختتمها المهاجم المميز نواف الجدعاني بتسديدة استقرت في المرمى هدف التعزيز الثاني في الدقيقة 86، لتنتهي المواجهة بفوز سعودي ثمين.


وتصدر أخضر الناشئين ترتيب المجموعة الثالثة من كأس آسيا تحت 17 عامًا، برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، في حين بقي رصيد استراليا خاليًا من النقاط، وذلك في انتظار نتيجة مباراة طاجيكستان مع الصين.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، الذي تقام مبارياته يومي 25 و26 يونيو الجاري، على أن تقام المباراة النهائية يوم 2 يوليو القادم، وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز الأربعة الأولى في البطولة، تحصل على بطاقات التأهل من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للناشئين تحت 17 عامًا 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى